اخر الاخبار

6/13/2017

إلقاء القبض على 19 مهاجر عير شرعي قبالة السواحل التركية أغلبهم سوريين

إلقاء القبض على 19 مهاجر عير شرعي قبالة السواحل التركية :

أعلن خفر السواحل التركي اليوم بتاريخ 13/6/2017 الموافق ليوم الثلاثاء أنها ألقت القبض على 19 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل التركية في طريقهم إلى السواحل اليونانية وأكدت أن المهاجرين أغلبهم يحملون الجنسية السورية ، حيث تم ضبطهم في قرية "اسكي كوي" التابعة لولاية "ادرنة" التركية .
وذكرت وكالة الأناضول أنها حصلت على معلومات من مصادر خاصة  من قوى الأمن التركي أن المهاجرين تم اقتيادهم إلى مراكز حجز خاصة لاستكمال عمليات التحقيق الخاصة بالحادثة .
ويذكر أن تركيا قد حظرت جميع أشكال تهريب  المهاجرين إلى الدول الأوروبية  بعد الإتفاقات المنعقدة بين تركيا والإتحاد الأوروبي .



طموح المهاجرين للوصول إلى دول الإتحاد الأوروبي :

ويلجئ العديد من السوريين وغيرهم من الجنسيات الفلسطينية والباكستانية والعراقية ، والمقيمين على الأراضي التركية إلى الهجرة غير الشرعية ، وذلك بسبب سوء ظروفهم المادية ورغبة في الحصول على المزايا المقدمة من الإتحاد الأوروبي إلى اللاجئين القادمين من سوريا والدول التي تتعرض بلادها لحروب ونزعات مستمرة .
وفي ظل الحظر القائم من تركيا يلجئ الكثيرين إلى التعامل العصابات والمافيات التركية الخاصة بتهريب اللاجئين إلى الأراضي اليونانية عبر قوارب بدائية ومهددة لحياتهم في ظل أزمة قد لا تنتهي من المنظور القريب .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق