اخر الاخبار

6/13/2017

رجل أعمال سوري يتعهد بخطة نهوض اقتصادي خلال شهور في دولة قطر

رجل الأعمال السوري " معتز الخياط "

أعلن رجل الأعمال السوري "معتز الخياط" عن خطة استراتيجية للحلول دون وقوع قطر في أزمة إقتصادية غذائية حيث قام "معتز خياط" سوري الجنسية والذي يعمل كرئيس للشركة الدولية القابضة  بالإقدام علي شراء ما يزيد عن 4 آلاف بقرة من استراليا و الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث سيتم نقل هذه الأبقار إلى قطر خلال شهر ضمن خطة رحلات جوية ستصل إلى ما يقارب 55 رحلة جوية . 
وكانت وكالة "بلومبرغ" ذكرت أن قطر قد أقدمت على بناء العديد من المراكز لاحتواء الأبقار ضمن مزارع عدت خصيصا من أجل هذا الغرض .
وذكرت قطر أن خطتها الإستراتيجية لعام 2030 في مجال الأمن الغذائي يجب أن يبتعد عن البترودولار كما بنيت استراتيجية السعودية لعام 2030 ، وضمن هذه الخطة التي تعمل عليها قطر فإن هذا المشروع الذي أقدم عليه " الخياط " سيسد احتياجات قطر من اللحوم والحليب الطازج بنسبة 35 % .
في حين يتبادل رواد التواصل الإجتماعي صورا للأغذية والمنتجات التركية في السوق القطري التي تتوفر بكثرة وفي هذا الصدد تقول وسائل الإعلام القطرية أن قطر تستطيع الصمود إلى اللا نهاية في وجه اغلاق المعابر البرية والحصار الإقتصادي المفروض عليها من قبل الدول العربية المقاطعة لها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق