اخر الاخبار

6/12/2017

الإستمرار في هبوط قيمة إيجار العقارات في تركيا

المناطق الآمنة وجهة عبور للسوريين مؤخرا :

لجئ الكثير من السوريين المقيمين في تركيا مؤخرا إلى شد الرحال نحو أرضهم سوريا ، حيث شهدت المنطقة في الآونة الأخيرة العديد من المؤتمرات والإجتماعات الدولية المكثفة بعد الأحداث الدامية التي أودت بحياة الكثيرين من أبناء تلك المناطق والمهجرين من الداخل السوري ، واستقر بها المطاف إلى إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري في مناطق الباب وما حولها ، والشمال الغربي في منطقة إدلب وريفها الشمالي .

افتتاج المعابر لحركة السوريين نحو المناطق الآمنة :


حيث شهدت تركيا مؤخرا وبسبب فتح المعابر الدولية أمام السوريين لإجازة العيد إقبالا كبيرا للسوريين للرجوع إلى بلدهم والإستقرار فيها مجددا حسب الظروف التي قد تشهدها بالفعل استقرار تلك المناطق . 
بينما سجل العديد من حالات العبور إلى سوريا ضمن إجازة محددة الوقت يتم من خلالها الدخول إلى الأراضي السورية والعودة إلى الأراضي التركية خلال مدة شهرين على الأكثر .

هبوط مستمر لقيمة إيجار العقارات التركية :

سجلت الولايات التركية ونتيجة لحركة عبور السوريين إلى بلادهم إنخفاض ملحوظ في قيمة إيجار الشقق السكنية حيث يقول خبراء أن نسبة الإنخفاض قد وصلت إلى 30% بينما يتوقع أن تستمر بالهبوط حتى 50% إن بقي الحال على ما عليه ويذكر أن العديد من سماسرة البيوت قد قامت باستئجار البيوت من أصحابها على أمل أن يتم تأجيرها مجددا ولكن ما حصل كان على غرار ذلك فالبيوت لا تزال منذ فترة شهر فارغة بإقبال ضعيف جدا عليها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق