اخر الاخبار

6/09/2017

مواقع لو زرتها سيم تعطيل حسابك الفيس بوك للأبد

أنشطة مستخدمي الفيس بوك :
يلجئ بعص مستخدمي الفيس بوك إلى البحث عن طرق لزيادة التفاعل عبر حساباتهم في التواصل الإجتماعي وهنا أتحدث عن الفيس بوك بالدرجة الأولى . فالكثير يعتقد أن زيادة التفاعل في بعض صفحات الفيس بوك نابع من مواقع أو ترويج مدفوع أو غير ذلك ، ولكن الحقيقة على غرار ذلك فالتفاعل نابع عن نشاط المستخدم الطبيعي الذي يثير إهتمام المستخدمين الآخرين ، مما يدفعهم إلى التفاعل مع المنشورات التي يتم نشرها على صفحات الفيس بوك .
كثيرا ما نلاحظ أن بعض الصفحات الغنية أو ذات المحتوى النادر تجلب العديد من الزوار ، وبالتالي عندما يقوم الزائر بالتفاعل مع المنشور بوضع إعجاب أو التعليق أو المشاركة ، هنا ستكون النتيجة أن المنشور سيصل إلى أشخاص آخرين وهكذا دواليك وبالتالي سيتم زيارة الصفحة من أعداد أكبر من المستخدمين وسيقوم كل مستخدم جديد مهتم بالمحتوى الذي سيتم نشره بمتابعة الصفحة والإهتمام بالمنشورات وبدوره سيقوم بنفس الخطوات من التفاعل ونشر الصفحة مجددا والنتيجة أن الصفحة سيتم نشرها مجددا .
وستصل إلى أعداد أكبر .
الترويج المدفوع :
تستخدم شركة الفيس بوك العديد من الطرق للترويج المدفوع وذلك مقابل اقتطاع مالي مقابل وصول المنشور إلى أعداد تتناسب طردا مع المبلغ المستخدم كل مرة في الترويج المدفوع ، وهنا يجب أن تلاحظ أن دور الفيس بوك في الترويج وصول الصفحة إلى أعداد كبيرة وأشخاص جدد وبالتالي قد تصل إلى أعداد من المتابعين كبيرة ولكن يجب التنويه أن بعض الصفحات قد تصل إلى 100000 متابع إفتراضي حقيقي ولكن لا يوجد تفاعل حيث تلاحظ أن المنشور بدون ترويج مدفوع سيبقى تفاعله ضئيل جدا قد لا ترى بعد ساعات إلا بعض اللايكات التي لا تصل إلى 20 في حين الصفحة وصلت إلى 100000 متابع .
هنا يتسائل الكثير لماذا لا أحصل على تفاعل .
الإجابة واضحة فالمتابع الإفتراضي لن يصل إليه المنشور بهذه السهولة يجب أن يسبقه تفاعل أعداد من المتابعين الآخرين وهنا الإجابة تكون .
فإن لم يكن المحتوى جيد لن يلقى القبول وبذلك ستخصر فرصة وصوله إلى المتابعين الآخرين أو المستخدمين الغير متابعين في نفس الوقت .
أيضا يجب المداومة في نشر المحتوى حتى وإن لم تلقى القبول مبدأيا لأنك حين تداوم على النشر ستضمن أن المنشورات سيتم عرضها على المستخدمين عاجلا أم آجلا .
التحذير :
كثيرا ما يلجئ مستخدمي الفيس بوك ورغبة لزيادة التفاعل في صفحاتهم في الفيس بوك إلى زيارة مواقع مشبوهة ، وهذه المواقع بالفعل تقوم بإعطاءك التفاعل الذي تريده من اللايكات أو التعليقات أو المشاركات أو حتى زيادة المتابعين ، ولكن مؤخرا قامت فيس بوك بانتهاج سياسة حازمة تجاه هذا الأمر .
وما كان من شركة فيس بوك إلا حرق الحسابات التي تزور هذه المواقع وإزالتها حتى لو كانت موثقة ومؤكدة مسبقا من الفيس بوك ، وللأسف لا يمكن استعادة هذه الحسابات لأن الأمر يعتبر قطعي في الفيس بوك .
وهنا يجب التنويه أن شركة الفيس بوك لا يمكن أن تقبل أن يقوم موقع  بمنافستها في مجال الترويج وخصوصا أن شركة الفيس بوك تعتمد الربحية في النهاية وليست خدمة مجانية كما يظن الكثيرين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق