اخر الاخبار

6/10/2017

فوائد التمر الصحية والطبية في شهر رمضان المبارك

نبذة تعريفية لمادة التمر :
الكثير لا يعلم الفوائد الطبية العديدة للتمر ، والمواد الغذائية التي يحتويها ، وكل ذلك فضلا عن إنها سنة نبوية عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

المواد الغذائية الغنية في مادة التمر :
حيث يقوم التمر بتعويض جسم الإنسان عن السكريات إضافة لإمداده بالطاقة ، وأيضا يعتبر التمر مادة غذائية سريعة الإمتصاص ، من قبل معدة الإنسان ، إضافة غلى أن مادة التمر تحتوي على العديد من المعدنيات والفيتامينات المتنوعه .حيث ينصح خبراء في مجال التغذية تناول عدة حبات من التمر يوميا .

فائدة التمر للصائمين :
كما يساعد التمر عند تناوله من قبل الصائم ، منع الشعور بالتعب و الخمول سريعا ، ويذكر خبراء في مجال التغذية أن التمر يعتبر علاج لعدة أمراض مثل الأنيما ولا سيما بين الحوامل والأطفال وحتى المصابين بأمراض القلب ، حيث يحتوي على مادة الحديد ويذكر أيضا أن التمر يعطي جسم الغنسان مناعة ضد العديد من الأمراض السرطانية لما يحتويه على مواد مثل المغنيسيوم ، إضافة إلى أنه يحارب العديد من الفيروسات التي قد تهاجم حسم الإنسان .
وأيضا يذكر أن التمر يساعد في تنشيط الخلايا الدماغية في جسم الإنسان والجهاز العصبي بشكل عام ، ويحتوي على ألياف من واجبها مساعدة الجهاز الهضمي عند الإنسان في أداء عمله بشكل سليم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق