مؤخرا تركيا تستخدم أجهزة متطورة في مطاراتها لكشف جوازات السفر المزورة

أجهزة الكشف عن الجوازات المزورة :
أجهزة جديدة تستخدم مؤخرا في المطارات التركية الآن . تستطيع هذه الأجهزة كشف جوازات السفر المزورة ، وتعتبر هذه خطوة جديدة وهامة لكشف العديد من جوازات السفر التي انتشرت في السنوات الأخيرة عن طريق المزورين ، حيث يذكر أن انتشار هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة في الولايات التركية بات رائجا . وهناك شبكات تزوير تعمل ليلا نهارا بدون رقابة .
وللأسف أن السلطات التركية جاءت في هذه الخطوة متأخرة حيث وقع العديد من السوريين ضحية لها .
صعوبة استصدار جوازات السفر النظامية :
 ويذكر أن الحصول على جواز سفر للسوريين من القنصلية السورية أصبح ضربا من المستحيل في ضل تأزم العلاقات بين البلدين وانتشار الفساد بين الموظفين وضعفاء النفوس من السوريين ، أصحاب المكاتب المختصة في استصدار واستخراج وتجديد الأوراق الثبوتية للسوريين .
كما نوهت المصادر التركية أن من يتم ضبطه في أحد المطارات التركية مستخدما جوازا مزورا يتم إرجاعه مباشرة ، أما إن كانت الدولة القادم منها المسافر تتطلب فيزا لعودته فإنه يتم ترحيله إلى السودان أو سوريا مباشرة . إضافة إلى منع دخول تصل إلى 5 سنوات متتالية ، حيث نوهت المصادر إلى أن العديد من السوريين قد تم ضبطهم بالفعل يستخدمون الجوازات المزورة ، والآن في انتظار قرار الترحيل .
تحذير :
وننوه أن استخدام هذه الجوازات يعرض حامله إلى الترحيل و منعه من الدخول إلى تركيا مدة 5 سنوات على أقل قدر .
وفي الآونة الأخيرة قام الجهاز الأمني في تركيا بضبط العديد من المواقع المشتبه بها في عمليات تزوير جوازات السفر وأيضا العملات والأوراق الأخرى .



شــارك الموضــوع

شاهد : معابر وحدود

إرسال تعليق