اخر الاخبار

6/14/2017

المنتجات الإيرانية والتركية تغزو أسواق قطر في ظل حصار عربي خانق

أشكال الدعم التركي والإيراني المقدم إلى قطر :

تشهد أسواق قطر تزايدا ملحوظا على المنتجات والسلع الغذائية بعد مقاطعة الدول العربية ، وفرض الحصار الإقتصادي عليها ، وإغلاق المعابر الحدودية ، بعد قطع العلاقات بين السعودية ومصر والبحرين ، وإغلاق حدودها البرية مع قطر بحجة دعم دولة قطر الإرهاب ، فيما تم غزو الأسواق القطرية بالمنتجات التركية والإيرانية ، فيما تبادل ناشطون عبر وسائل التواصل الإجتماعي صورا تظهر أشكال عديدة للمنتجات الغذائية القادمة من تركيا وإيران .


حيث قال الرئيس التركي " رجب طيب أردوغان " أن بلاده لن تتخلى عن قطر وسيقدم كافة أشكال الدعم لقطر حتى تخرج من أزمتها ، وقال أيضا أ ن قطر إخواننا ولن نتخلى عنهم .
ويذكر أن تركيا بالفعل ترسل يوميا الطائرات المحملة بالمواد الغذائية إلى قطر وتستكمل إيران أيضا إرسال طائرات الشحن المحملة بالمنتجات والمواد الغذائية نحو قطر .

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن رئيس العلاقات العامة في إيران "شاروخ نوشبادي" أن إيران قد نظمت العديد من الرحلات الجوية حيث تم تسيير أربع طائرات محملة بالخضروات منذ بدء أزمة العلاقات بين قطر وجيرانها العرب .

وذكرت جريدة "حرييت" أيضا رئيس غرفة الصناعات الغذائية والتجارية في إيران أنها ستقوم بتوريد 100 طن يوميا من الخضار والفواكه إلى قطر .
فيما يذكر أن قطر دولة لا يتجاوز عدد سكانها 2.6 مليون نسمة وأن أكثر من 75% من المواد الغذائية يتم استيرادها من الخارج .
فيما يذكر أن هناك جهود تركية وإيرانية لمحاولة حل الخلافات والنزاعات بين قطر وجيرانها العرب .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق