اخر الاخبار

6/08/2017

طريقة حجز مواعيد المعاملات في القنصلية السورية في اسطنبول

خدمات الموقع الإلكتروني :

أكثر ما يحتاجه السوريين في تركيا هو ضبط واستكمال واستخراج أوراقهم الثبوتية ، ومعاملاتهم القانونية ،  بحيث يصعب عليهم استخراجها من سوريا نتيجة الظروف الخاصة التي تمر بها بلدهم سوريا ، فكانت السفارة السورية في اسطنبول وكيلا عن المؤسسات السورية في استخراج هذه الأوراق ، ونذكر منها استصدار جوازات السفر ، والوكالات العامة والخاصة ، وشهادات الميلاد وغيرها من الأوراق الضرورية ، والمعاملات القانونية الأخرى .

حيث خصصت السفارة السورية موقعا الكترونيا خاصا لحجز مواعيد معاملات السوريين ، ولكن يشهد الموقع ضغط كبير نتيجة الإقبال الكبير عليه من قبل السوريين من جهة ، ومداومة سماسرة الأوراق على الموقع لحجز مواعيد مقابل عمولات مالية تصل إلى 300 دولار لحجز موعد استخراج جواز سفر و100 دولار لحجز موعد تجديد جواز السفر وعمولات أخرى مقابل خدمة مجانية من الموقع الخاص بالقنصلية السورية .

عيوب الموقع :

ولكن في الوقت نفسه هناك حالات استغلال حسب ناشطين ومصادر إعلامية تركية أن هناك بعض الموظفين في السفارة يتعاملون مع مكاتب المعاملات السورية حيث يتم حجز الأدوار دون الرجوع إلى الموقع المخصص لحجز الأدوار ويذكر أن الموقع حاليا يفتتح خلال ساعة 12 صباحا ويقفل الساعة 12:5 دقائق بسبب إمتلاء المواعيد الخاصة بكل يوم .
يوفر الموقع العديد من الخدمات المجانية للمعاملات القانونية بحيث يوفر مدة اسبوع كامل لحجز دور في القنصلية بحيث يتم تجديد يوم آخر كل 24 ساعة جديدة .

طريقة حجز موعد في السفارة :

أما طريقة التسجيل فهي عبارة عن ملأ بيانات التسجيل الخاصة بكل حالة ، وتدوين المعلومات الشخصية المطلوبة في كل حالة تسجيل ، وأكثر ما يتم الطلب عليه من معاملات هي استخراج وتجديد جوازات السفر السورية ، وفي الفيديو شرح توضيحي لطريقة الحجز من خلال الموقع ، والحصول على دور خلال اسبوع في أقصى حد .
لمشاهدة الفيديو من خلال اليوتيوب إضغط هنا
للدخول إلى الموقع إضغط هنا



هناك 9 تعليقات:

  1. اخي الكريم ..
    انا بعد ماعم عبي البيانات ويجيني كود التحقق والمراجعة
    عم اعمل استكمال الطلب ولما عم املأ الحقل بالكود ورقم المراجعة عم يكتبولي يرجى التحقق منون ..مع انو عدت المحاوله كذا مرة وكل مرة نفس القصة ...ارجو المساعدة لو سمحتو ..والله يجزيكون كل الخير

    ردحذف
  2. عند استكمال طلب الموعد وملئ حقل رقم المراجعة والرقم الوطني ورقم الكود يطلب التأكد من الارقام مالحل رجاءا

    ردحذف
  3. في حل لمشكلة التاكد من رقم المراجه وكود التحقق ةالرقم الوطني

    ردحذف
  4. وانا نفس القصة , شو الحل

    ردحذف
  5. غير معرف1/26/2019

    شو مافي حل شباب؟

    ردحذف
  6. هل عرفتهم الحل حتى الآن؟ أرجو منكم الرد بسرعة

    ردحذف
  7. حدا عرف الحل؟

    ردحذف
  8. غير معرف10/22/2019

    يرجى التأكد من رقم المراجعة والرقم الوطني وكود التحقق
    هههههههههههههههههه
    فلم

    ردحذف