اخر الاخبار

6/16/2017

"ناشطون" معبر باب الهوى يبدأ بمنح وصول العودة للسوريين بعد ثلاث شهور من تاريخ دخولهم

يعتبر باب الهوى الحدودي مع سوريا منفذ هام لحركة مرور المسافرين والشحن في آن معا ، ويذكر أن السلطات التركية قد سمحت للسوريين المقيمين واللاجئين في الولايات التركية بزيارة الأهل والأقارب في سوريا  ضمن مدة حددتها مسبقا ، وأصدرت عن معبر باب الهوى قرار "إجازة العيد" للسوريين .وقد قامت إدارة المعبر بتنظيم حركة مرور المسافرين ضمن خطة محددة الوقت التفاصيل ، أصدرت بشكل رسمي عن المعبر وتم تعميم التفاصيل عبر صفحتها في الفيس بوك . لمشاهدة تفاصيل القرار إضغط هنا  
ومع بداية أول يوم من أيام المهلة للدخول بدأ السوريين بالتوافد بالآلاف في حركة غير مسبوقة ، رغم أن السلطات التركية قد قامت مؤخرا بافتتاح معبر باب السلامة والذي شهد إزدحاما شديدا هو الآخر ، وذكر ناشطون عبر الفيس بوك أن عدد السوريين الذين دخلوا من معبر باب الهوى خلال الأيام الأولى من افتتاح المعبر قد تجاوز 45 ألف شخص على أقل تقدير .

 فيما ذكر الناشط  AHMAD SABRA  عبر صفحته في الفيس بوك أن معبر باب الهوى قد  بدأ بتحديد مواعيد عودة السوريين إلى الشهر التاسع وذلك نقلا عن مسافرين جدد وبذلك يعتقد أن تأجل المواعيد إلى أكثر من 5 شهور إن استمر الحال إلى ما هو عليه الآن . وفي تفاصيل أخرى ذكر أن سبب تأخير مواعيد العودة من سوريا هو الضغط الكبير الذي شهده المعبر من توافد آلاف السوريين للعودة إلى سوريا ضمن "إجازة العيد" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق