اخر الاخبار

6/17/2017

وصول سفينة مساعدات تركية من ميناء مرسين إلى ميناء تاسوكو في الصومال

وصول سفينة المساعدات الغذائية إلى الصومال :

أعلن الهلال الأحمر التركي عن وصول شحنة من المساعدات الغذائية إلى الصومال بناءا على تعليمات من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، حيث ذكرت أن سفينة المساعدات الغذائية التي انطلقت من ميناء ولاية مرسين التركية  قد وصلت بالفعل إلى الصومال ، وذكرت تقارير أن سفينة المساعدات تحمل ما يقارب 13 ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية ، وتأتي هذه الخطوة الإنسانية نتيجة لازدياد أعداد المتضررين من أزمة الجفاف في الصومال ، حيث تم تسليمها للحكومة الصومالية .




  • وجاء في حديث السفير التركي في الصومال "أولغا بكار" أثناء استلام شحنة المساعدات التركية أن الحكومة التركية والشعب التركي يناضل من أجل مساعدة أخوانهم في الصومال ، وأنهم بقفون إلى جانب أخوانهم في ظل الظروف التي يعيشونها وأنهم مستعدون دائما لنصرتهم والوقوف بجانبهم في كل المحن .
  • فيما ذكر "أولغا بكار" أن بلاده تدعم الحكومة الصومالية في مشاريع التنمية وإعادة الإعمار وأن التعاون مستمر فيما بينهما .


وقدم نائب ويزر إدارة لكوارث في الصومال "علي أومير" شكره وامتنانه لتركيا حكومة وشعبا في وقوفها مع الشعب الصومالي للتخفيف عن معاناته ، وذكر أنه سيتم توزيع تلك المساعدات على جميع المدن والقرى المتضررة من الجفاف في الصومال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق