أمريكا ترسل 100 شاحنة محملة بالعتاد العسكري إلى مناطق حماية الشعب الكردية شمال الرقة يوم أمس أمريكا ترسل 100 شاحنة محملة بالعتاد العسكري إلى مناطق حماية الشعب الكردية شمال الرقة يوم أمس - تركيا مباشر

أمريكا ترسل 100 شاحنة محملة بالعتاد العسكري إلى مناطق حماية الشعب الكردية شمال الرقة يوم أمس

شحنات أسلحة جديدة تصل مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية


ذكرت وكالة الأناضول التركية أن مساعدات عسكرية تتألف من 100 شاحنة محملة بالعربات والعتاد العسكري أرسلتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الإتحاد الديمقراطي ، بناءا على ذريعة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية .

 وفي التفاصيل قال المصدر أن 100 شاحنة دخلت إلى شمال الرقة مرورا بالعراق ووصلت إلى مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب ، وذكر مراسل وكالة الأناضول ، أن الشاحنات عبرت مساء يوم أمس عبر الأراضي العراقية لتنتقل إلى محط رحالها في الحسكة .
كما أضاف أن الشاحنات كانت تحمل عربات مصفحة وعربات جيب 4x4 ، ورافعات وغيرها من العتاد العسكري المتنوع ، ومن جانب آخر يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت في المدة الزمنية من 5 حزيران يونيو حتى 27 تموز يوليو الماضي ما يقارب 809 شاحنة محملة بالعتاد العسكري إلى مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب ، المرتبطة بالتنظيم الإرهابي بي كي كي .


كما تصنف تركيا وحدات الحماية الشعبية كجماعة إرهابية لإرتباطها بتنظيم بي كي كي المدرج على لوائح الإرهاب في تركيا والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية كما هو متداول .

المصدر : الأناضول 

ليست هناك تعليقات