اخر الاخبار

7/08/2017

تعرف على إشاعة تناقلها الأتراك عن السوريين تسمى الكرت الأبيض "خصم 50%"

الكرت الأبيض هل هو حقيقة :

_ تحدثت صحيفة الصباح التركية وسعيا منها لكشف الإشاعات والغموض الذي تناقلته بعض مواقع التواصل الإجتماعي حول ما يسمى الكرت الأبيض ، حيث ادعى أحد الاتراك أنه كان في أحد المتاجر التركية وكان أمام المحاسب عائلتان الأولى سورية والأخرى تركية ، حيث قامت العائلة السورية بشراء أشياء وتسوقت بقيمة 758 ليرة تركية وعندما اقترب من المحاسب ليدفع الثمن أخرج من جيبه كرت أبيض ليحسم له الموظف 50% من قيمة المشتريات ليصبح السعر 379 ليرة تركية .


_ ولم يكتفي بذلك بل ادعى أن الرجل السوري أخرج من محفظته الجنسية التركية أيضا ، مما أصاب الناس من حوله بالذهول والإستهجان ، فيما بدأ الأتراك يندبون حظهم بعد هذا الموقف الذي أتى به من مخيلته المدعي التركي في حقيقة الأمر .

_ في حين أكد المسؤول الإعلامي لشركة "إيكيا" في ولاية إسطنبول عدم وجود كرت أبيض وهذا من باب الوهم ، وأضاف أن الشركة لا يمكن أن تقبل بوجود هكذا كرت ، ولا أساس لصحة وجود هكذا كرت ، في حين أكدت الشركة أنها تحقق في أمر هذا الكرت وتقديم المسؤول عن هذا الإفتراء .

وفي حديث مع إدارة منظمة الكوارث الطبيعية "آفاد" أكدت أنها تمنح السوريين داخل المخيمات كرت بقيمة 100 ليرة مقدمة من منظمة الهلال الأحمر ، في حين أكدت أيضا أن هذه القيمة تصرف حصرا من المتاجر لشراء المواد الغذائية والإستهلاكية فقط .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق