اخر الاخبار

7/08/2017

السعودية تفرض ضرائب على السوريين والأجانب وأبناءهم والمقيمين والزائرين وانتقادات حقوقية واسعة

ضرائب تفرضها المملكة العربية السعودية على الأجانب المقيمين في بلادها :

_ قامت المملكة العربية السعودية مؤخرا بفرض ضرائب على الأجانب الذين يقيمون على أرضها وذلك بهدف مواجهة العجز المالي في موازنتها وتجقيق أموال إضافية بعدما تراجعت أسعار النفط فيما شمل السوريين وجميع الأجانب الذين يعملون في القطاع الخاص ، وحددت قيمتها ب 26,6 دولار أي ما يعادل 100 ريال سعودي شهريا .


_ وأكدت السلطات السعودية أن القرار يشمل أقارب المقيمين وأيضا المكفولين لديهم وأيضا الزائرين الذين بقوا على الأراضي السعودية بشكل إستثنائي ، وأيضا الأطفال الجدد الذين ولدوا على أراضي المملكة العربية السعودية .

_ كما أوضحت إدارة الجوازات وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن القرار بدأ حيز التنفيذ في بداية شهر تموز يوليو عام 2017 و قالت أن هذا المبلغ سيتضاعف تدريجيا ليصل إلى 106,6 دولار شهريا في عام 2020 تموز يوليو .

_ فيما يذكر تراجع عجز الميزانية بنسبة 71% مع بداية العام 2017 ويعود السبب كما تقول الحكومة إلى قيام المملكة بخفض نفقاتها وتحسين عائداتها النفطية ، فيما انتقدت منظمات حقوقية عالمية القرار الصادر عن المملكة والمضر باللاجئين السوريين واليمنيين والذين لا يملكون في أغلب الأحيان الأجور الكافية للمعيشة ، في ظل سوء الأوضاع وعواقب الحروب المستمرة في بلادهم .

_ المصدر : شبكة شام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق