التحالف للمعارضة : النظام خط أحمر وسنسحب أي سلاح لنا يوجه نحو قوات الجيش السوري

قطع الإمدادات العسكرية عن فصائل المعارضة التي توجه سلاحها نحو قوات الأسد


_ قال المتحدث الرسمي بإسم التحالف الدولي "راين ديلون" أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت قطع إمداداتها العسكرية عن "لواء شهداء القريتين" العامل في جنوب سوريا في منطقة التنف ، بعد تسييره دوريات خارجة عن التنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية ، وضرب نقاط عسكرية لجيش النظام السوري في المنطقة ، بدلا من قتال تنظيم الدولة الإسلامية .


_ فيما أضاف أن اللواء يعتبر شريك مهم في قتال تنظيم الدولة الإسلامية ، ويتمركز اللواء في منطقة التنف ، حيث يقيم التحالف معسكر تدريب بالقرب من المعبر الحدودي مع العراق والقريب من الأردن ، وقال "راين ديلون" أن التحالف سيحاول إستعادة المعدات العسكرية التي تم تقديمها للواء .


_ ومن جانب آخر أكد "لواء شهداء القريتين" أنه فك إرتباطه كاملا بالتحالف الدولي ، وذلك في تصريح له قبل أيام ، ومن جانبه قام اللواء بسلسلة هجمات شملت بعض النقاط العسكرية للنظام السوري بدون أي تنسيق مع قوات التحالف ، ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أنه لا يرى فائدة من الإستمرار في برنامج الدعم العسكري المقدم لفصائل المعارضة .



_ ومن جانبه برر الرئيس الأمريكي "ترامب" قراره ، بأن البرنامج المقدم للمعارضة "ضخم وخطير وغير فعال" وأتى قرار ترامب بعد إعلان الجنرال الأمريكي "توني توماس" قائد القوات الخاصة الأمريكية بوقف الدعم الذي إستمر لمدة 4 سنوات متتالية .


المصدر : وكالات

جديد قسم : منوعات ومقتطفات

إرسال تعليق