تفاصيل حادثة إهانة أربعة سوريين من قبل الجندرمة التركية أثناء عبورهم إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية

تفاصيل حادثة إهانة أربعة سوريين من قبل الجندرمة التركية أثناء عبورهم إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية :


_ قالت هيئة الأركان التركية أنها قامت بإيقاف الجنود الأتراك "الجندرمة" الذين أساؤوا معاملة أربعة سوريين تم ضبطهم خلال تسللهم من الأراضي السورية إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية ، فيما أصدرت بيان يوم الأحد ، بعد حادثة إنتشار مقطع مصور يظهر فيه جنود أتراك يهينون أربعة أشخاص يحملون الجنسية السورية بعد إلقاء القبض عليهم عند محاولتهم العبور إلى تركيا من الأراضي السورية بشكل غير شرعي ، كما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء .


كما أكدت هيئة الأركان التركية أنها أوقفت الجنود الذين قاموا بتصرفات لا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال ، بحق أشخاص أثناء محاولتهم التسلل والعبور إلى الأراضي التركية بطرق غير شرعية ، وأكدت أن الإجراءات إتخذت بحق الجنود الأتراك وتم إيقافهم والتحقيق معهم على خلفية الحادثة .

ومن جانب آخر أفادت أنه تم ترحيل الأشخاص الأربعة إلى الأراضي السورية بعد أن تم إجراء الفحوص الطبية لهم والتأكد من سلامة وضعهم الصحي ، وقالت هيئة التحقيق أن مقطع الفيديو الذي تم نشره بشكل متعمد من خارج تركيا ، للنيل من هيبة تركيا والقوات المسلحة التركية .


_ كما ذكرت هيئة التحقيق في تفاصيل الحادثة ، أن الحادثة وقعت في إحدى نقاط الحرس يوم الأحد 28 يوليو / تموز ، عند الساعة 11 ظهرا وقالت أن الجنود الأتراك قاموا بضبط الأشخاص الأربعة على الحدود في منطقة "سفرلي / سيوري" في ولاية هاتاي التركية ، وقاموا بنقلهم إلى نقطة الحراسة الخاصة بهم ، وذكرت أنه في الوقت الذي كان يقوم الجنود في نقطة الحراسة بضرب الأشخاص كان  أحدهم برتبة عريف يصور المشهد عبر هاتفه ، ومن ثم قام الجندي المذكور بإرسال المقطع عبر تطبيق الواتس أب إلى سيدة تدعى "فريدة . أ" المتواجدة في ألمانيا ، ومن هناك تم نشر المقطع .

جديد قسم : معابر وحدود

إرسال تعليق