اخر الاخبار

7/24/2017

أكبر غواصة ذرية في العالم تظهر فجأة في بحر البلطيق والسبب

الغواصة "دميتري دونسكوي" تفاجئ العالم بظهورها اليوم :

في ظهور مفاجئ لغواصة "دميتري دونسكوي" الغواصة الذرية الروسية والتي تعتبر الأكبر في العالم ، حيث ظهرت عند سواحل السويد في بحر البلطيق ، وفي الوقت الذي كانت قادمة من بحر الشمال ، وذلك ما أثار حفيظة استوكهولم تجاه هذ الأمر رغم نهجها لعدم الإنحياز والحيادية .


_ كما تحدث موقع قناة "روسيا اليوم" بتاريخ اليوم الإثنين 24 تموز / يوليو من الشهر الجاري أن دولة السويد قد أعلنت إحتجاجها على النشاط الروسي البحري في المنطقة بالإضافة للنشاط الجوي الروسي المكثف لها أيضا ، وجاء هذا الإحتجاج بعد عبور الغواصة الذرية الروسية بالقرب وبمحاذاة مياه الدنمارك ومن ثم السويد .
في حين صرح في وقت سابق قادة الأسطول الروسي أن الغواصة "دميتري دونسكوي" ستعبر مياه البلطيق بمحاذاة السويد والدنمارك وهي في طريقها إلى القاعدة "كرونشتادت" الروسية في لينيغراد في الشمال الغربي من دولة روسيا .

_ كما صرح قادة الأسطول الروسي أيضا أن الهدف من إستدعاء الغواصة من بحر الشمال هو مشاركتها في مراسم إحتفال تأسيس الأسطول الروسي الذي تحتفل به روسيا من كل عام .



ومن جانب آخر يذكر أن الغواصة الروسية "دونسكوي" يبلغ طولها 172 متر وعرض 23 متر ومزودة بمفاعلين ذريين يعملان بالماء الثقيل ، مما يجعلها تتمتع بقدرة دفع تبلغ قوته 100 ألف حصان وموزعة على وحدتين حركة تأتي بقوة 50 ألف حصان لكل وحدة ، في حين تتميز بتفوقها من حيث السرعة على بقية الغواصات المثيلة لها .

المصدر : الأناضول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق