اخر الاخبار

7/06/2017

أردوغان لن نغلق القاعدة العسكرية في قطر إلا بناءا على طلب من قطر

لقاء مع أردوغان واستضافته عبر قناة فرانس 24 :

_ قال الرئيس رجب طيب أردوغان وفي رد على السؤال ، هل ستغلق تركيا القاعدة العسكرية في دولة قطر ؟ لن نغلق القاعدة التركية العسكرية في قطر إلا بناءا على طلب من الحكومة القطرية وإلا لن نغلقها لأي سبب آخر أيا كان ، وجاء ذلك عبر اللقاء الخاص حيث تم استضافة الرئيس رجب طيب أردوغان عبر قناة فرانس 24 , وقال إننا لا نريد أن تشهد المنطقة الخليجية توترات كما هو الحال في سوريا والعراق ، كما نوه أنه طلب من العاهل السعودي "سلمان بن عبد العزيز" أن يتدخل ويوقف التطورات على الساحة الخليجية قبل أن تتفاقم أكثر .


_ في حين أكد أن دولة قطر ذات سيادة ولا يجوز للدول المقاطعة أن تستهين بسيادتها فوق أراضيها كما جاءت المطالب للدول الثلاثة عشر المقاطعة لقطر حيث أنها وفي مطالبها الأخيرة لقطر يتبين عدم احترامها لسيادتها .


_ فيما أبدى الرئيس التركي استغرابه واستهجانه من طلب الدول المقاطعة لتركيا إغلاق قاعدتها العسكرية في قطر في حين يعلمون تماما وجود قاعدة أمريكية وأخرى فرنسية فوق أراضي قطر ... فلماذا تركيا بالذات ؟!


_ كما بين أن العلاقات التي تربط بين قطر وتركيا قائمة على أساس التعاون والقانون الدولي ، وكيف للدول المقاطعة أن تفرض عقةبات على قطر لاستيرادها الأغذية والأدوية والمنتجات الضرورية ؟! أم كيف لهم أن يقدروا أن قطر دولة إرهابية ويتهمونها بالإرهاب وأنني خلال حكمي لمدة 15 عام لم أشهد لقطر إلا الدفاع عن حق الشعوب في تثرير مصيرها واختيار طريقها بالوسائل القانونية والدستورية .


_ وقال أخيرا أنا لست يائسا من إيجاد حل للأزمة ما بين قطر وجيرانها من الدول المقاطعة ، فلا زال هناك أمل لإصلاح العلاقات في وقت قريب .

المصدر:  وكالة الأناضول 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق