اخر الاخبار

7/08/2017

الرئيس أردوغان يلقن صحفيا ألمانيا درسا لن ينساه

حوار بين الصحافة الألمانية والرئيس رجب طيب أردوغان :

_ دار حوار بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس صحيفة "دي تسايت" الألمانية "جيوفاني دي لورنزو" وذلك قبل إنعقاد قمة العشرين في ألمانيا مدينة "هامبورغ" ، حيث دار الحوار بينهم عندما وجه الصحفي الأسئلة إلى الرئيس أردوغان بإتهامه له بالديكتاتورية ، في حين إنقلب السحر على الساحر عندما أجابه بسؤال بسيط ، لماذا تصفني الصحافة الألمانية بالدكتاتور ؟ 

فأجابه باسم الصحفيين ومدافعا عن الصحفي الألماني " دنيز يوجيل " والذي اعتقلته السلطات التركية بعد إثبات تورطه وعلاقته بتنظيم " بي كي كي " الإرهابي وأعضاء تنظيم غولن ، الذين قامو بمحاولة الإنقلاب في 15 يوليو تموز الماضي ، وتسائل عن سبب بقاء بعض الصحفيين الألمان في السجون التركية ، كما وجه له السؤال وقال له لماذا عشرات الآلاف من الذين اشتبه بأنهم شاركوا في الإنقلاب .


_ فأجابه الرئيس التركي باختصار ، أكثر من 500 ألف شخص طردوا من عملهم في ألمانيا ، لماذا لا تتحدثون عن هذا ؟ 
فيما قال له إن المعلومات التي تقدم إليكم زائفة والتقارير التي تتحدثون فيها هي إستنادا إلى هذه الأخبار والمعلومات الكاذبة ، عن أي ألوف مألفة تتحدث موجودة الآن في السجون ؟ أم عن أي آلاف مؤلفة أخرى تم طردهم في تركيا من وظائفهم ؟
ثم قال له : أريد أن أخبرك شيئا ، عندما إتحد شرق وغرب ألمانيا مجددا ، هل كنت تعلم كم من الأشخاص فقدو عملهم ؟ هم أكثر من 500 ألف شخص .


_ ثم قال له : ستنشر هذا حسنا إذا لا تحذف منه شيئا ، ثم قال له ليس من الممكن أن أقدم لك الأعداد الحقيقية لكن كل هذا يتم تحت سلطة القانون فقط ، ثم أضاف مبتسما ، لماذا لا تتحدثون عن هذا !!! ؟ حسنا !! ستنشر هذا ولا تحذف منه شيئا .

_ المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق