اخر الاخبار

7/11/2017

صحيفة "يني شفق" تتهم منظمات سورية في تركيا بدعم الإرهاب والأخيرة تنفي وتحذر

عنوان صحفي تحت عنوان أوروبا تصدر الإرهاب :


_ نشرت صحيفة "يني شفق التركية" 8 تموز يوليو من الشهر الحالي ، وفي أحد عناوينها مقالا كتبت فيه " أوروبا تصدر الإرهاب " واتهمت 3 منظمات سورية بالتواطئ مع الإرهاب ، وذكرت أن تلك المنظمات السورية والتي تعمل على الأراضي التركية وحددتها بالمنظمات التالية : "بيتنا سوريا" "تيار الوعد" "بهار" .


_ فينا تحدثت وذكرت أن الأوروبيين يدخلون الأراضي السورية والعراقية بمساعدة من هذه المنظمات إلا أن المنظمات نفت أي دور أو صلة لها بالأمر ، وطالبت الصحيفة بسحب المقال والإعتذار وفوق هذا تكذيب الخبر عبر الصحيفة ، في حين يذكر أن أعضاء من منظمات سورية تعمل في ولاية غازي عينتاب التركية ، قد تم إعتقالهم ، وتعرضو إلى مصايقات في الشهر الماضي ، وذلك حسب ما وثق ناشطون .


_ فيما اعتبر كاتب المقال وفي حديثه أن تلك المنظمات تتعامل مع مخابرات بعض الدول وتصدر الإرهاب إلى الشرق الأوسط ، في حين رفض كاتب المقال الإفصاح عن مصدر النعلومات .


_ ونتيجة لهذا الإتهام أظهر تيار وعد السوري إستياءه من الخبر وأصدر بيان أن تيار الوعد هو تيار مستقل وليس له أي إرتباطات خارجية بأي جهة ، في حين صرح أن علاقته مع الدولة التركية جيدة جدا ، واعتبر أن هذا الخبر الذي جاء في الصحيفة يحرض على الكراهية والفتنة ، ويؤكد أنه في حال لم تتم الإستجابة لمطلبنا سنطلب من القضاء والسلطات التركية التحقيق في الأمر وتبيين مصدر الخبر .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق