تقرير يكشف تقاسم النظام السوري مع "PYD" عائدات النفط في شمال شرق سوريا تقرير يكشف تقاسم النظام السوري مع "PYD" عائدات النفط في شمال شرق سوريا - تركيا مباشر

تقرير يكشف تقاسم النظام السوري مع "PYD" عائدات النفط في شمال شرق سوريا

تقرير يكشف عن تقسم النظام السوري مع وحدات "PYD" العائدات النفطية في شمال  شرق سوريا

_ نشرت وكالة الأناضول للأنباء تقريرا تحدثت فيه عن تقاسم النطام السوري مع حزب الإتحاد الديمقراطي "PYD" عائدات النفط في منطقة الحسكة في شمال شرق سوريا .

_ وفي التفاصيل ذكرت "الأناضول" أن الطرفان يشرفان على إدارة 9 حقول نفطية في الحسكة ، ثلاثة منها نشطة وهي حقول الرميلان ، سويدية ، قرة جوق ، بحيث يستخرج منها من 30 إلى 35 الف برميل يوميا .


_ وأشارت إلى أن النظام يحصل على نسبة 65% من عائدات انتاج النفط فيما يحصل الحزب على 20% ونسبة 15% تخصص للقوات المكلفة بحماية الحقول النفطية في المنطقة .
_ وذكرت أن النفط المستخرج من الحقول المذكورة يتم نقله عبر صهاريج إلى مصفاة مدينة حمص بوساطة "حسام قاطرجي" ، وهو التاجر الوسيط بين النظام والقوات المسيطرة على الآبار النفطية في المناطق الخارجة عن سيطرة القوات الحكومية ، بينما أكد المصدر أن حزب الإتحاد الديمقراطي قام بتسليم النظام السوري قبل فترة إدارة إنتاج النفط في منطقة الرميلان ، كما تم الإتفاق على تقاسم الأرباح من عائدات النفط من تلك الحقول .

_ ومن جانب آخر نفى مهندس من شركة الرميلان النفطية الذي طلب عدم ذكر إسمه وفي تصريح " لعنب بلدي" تسليم الشركة للنظام السوري من خلال إتفاق مع الإدارة الذاتية بحجة إعادة ترميم الآبار النفطية في المنطقة .



_ كما تعد منطقة الحسكة ومنطقة دير الزور في سوريا الخزان النفطي لسوريا والتي تحتوي على العديد من الحقول والآبار النفطية ، وفي قائمتها حقول السويدية والرميلان .

_ المصدر : الأناضول

ليست هناك تعليقات