اخر الاخبار

8/02/2017

الحافلات تبدأ بنقل عناصر هيئة تحرير الشام والمدنيين من عرسال والجرود بإتجاه مدينة إدلب

_ تحدثت وسائل الإعلام الموالية لحزب الله اللبناني الشيعي اليوم الإربعاء 2 آب / أغسطس ، بأن الحافلات تستعد لنقل ما يقارب 7 آلاف شخص موجودون في منطقة جرود عرسال اللبنانية بالإضافة إلى مناطق أخرى في القلمون الغربي في الأراضي السورية إلى الشمال السوري في منطقة إدلب تحديدا .

_ وحسب المصادر ذكرت أن الأشخاص الذين تم تسجيل أسماءهم ضمن اللوائح الإسمية المنظمة من قبل لجنة خاصة مفوضة في مناطق عرسال والجرود تم تقسيمهم إلى قسمين :

_ القسم الأول : 116 مقاتل من عناصر هيئة تحرير الشام والمعروفة سابقا ب "جبهة النصرة" بالإضافة إلى 6101 مدني وهؤولاء موجودون في المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش اللبناني .

_ القسم الثاني : مجموعة أخرى من المقاتلين تتألف من ألف عنصر مقاتل بالإضافة إلى 560 مدني ، وهؤولاء موجودون في المناطق داخل الأراضي السورية .


_ ومن جانب متصل ذكر حزب الله اللبناني عن إستعداده لمرافقة عناصر هيئة تحرير الشام المتواجدون في القلمون الغربي إلى الشمال السوري ، حيث المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة السورية ، وذلك مرورا بحمص وريف حماه الغربي وصولا إلى مشارف مدينة إدلب في الشمال السوري ، ومن جانبه تعهد الجيش اللبناني بتأمين الحماية اللازمة للحافلات وصولا إلى الحدود السورية في منطقة "الدبوسية"

_ وفي سياق تصل آخر جرت عملية تبادل للأسرى بين حزب الله اللبناني وهيئة تحرير الشام ، حيث تم فك أسر أربعة موقوفين لدى السلطات اللبنانية وهم ثلاثة سوريين ولبناني ، بالمقابل تم إطلاق سراح ثلاثة أسرى تابعين لحزب الله .



_ ومن الجدير بالذكر أن الإتفاق الأخبر بين هيئة تحرير الشام وحزب الله اللبناني أتت بعد معارك إستمرت ل 10 أبام متتالية ، أفضت إلى مقتل العشرات بين الطرفين ، وتضمن الإتفاق بخروج المقاتلين من هيئة تحرير الشام مع من يريد من المدنيين الخروج معهم إلى مناطق الشمال السوري .

_ المصدر : وسائل إعلام لبنانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق