المفوضية الأوروبية تقرر رفع عدد المستفيدين من كرت الهلال الأحمر في تركيا إلى مليون سوري الشهر القادم

_ أعربت ممثلة مكتب المفوضية الأوروبية "إيكو" للمساعدات الإنسانية والحماية في تركيا ، عن أملها في وصول عدد المستفيدين من المساعدات المخصصة لبطاقة السحب الآلي إلى مليون شخص في الشهر القادم أيلول / سبتمبر ، بعد آخر إحصائية لعدد المستفيدين وهو 850 ألف شخص ، ويذكر أن هذه المساعدات تقدم للاجئين السوريين خارج المخيمات والمقيمين في الولايات التركية .


_ كما يشرف الهلال الهلال الأحمر على توزيع هذه المساعدات على شكل بطاقة مصرفية ، ويأتي ذلك في إطار مشروع يقوده "إيكو" بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ، وبموجبه يحصل اللاجئون خارج المخيمات على مبالغ نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من أفراد العائلة .


_ وفي حديث "لجون لويس" صرحت لوكالة الأناضول أن بطاقة المساعدة المقدمة من الهلال الأحمر يستفيد منها ما يقارب 850 ألف سوري حتى تاريخ اليوم ، ونعمل على وصول العدد إلى مليون شخص عند إكمال هذا النظام عامه الأول ، وذلك في شهر أيلول / سبتمبر القادم .



_ وأشارت "لويس" إلى أن المبلغ المخصص في الميزانية ضمن المرحلة الأولى بلغ 348 مليون يورو ، ونواصل العمل لنصل إلى المرحلة الثانية في نهاية عام 2018 ، ومن جانبها اكدت أنه تم رفع قيمة المبلغ المقدم ضمن برنامج المساعدة من 100 ليرة إلى 120 ليرة ، أي من 30 دولار إلى 35 دولار إعتبارا من شهر تموز / يوليو الماضي .


_ المصدر : الأناضول

جديد قسم : منوعات ومقتطفات

إرسال تعليق