" بالفيديو" إعصار جديد يهدد أمريكا " إعصار إرما " في طريقه الآن إلى ولاية فلوريدا

_ لم تنتظر الولايات المتحدة الأمريكية طويلا كي تتعافى من إعصار هارفي ، والذي ضرب ساحل الخليج المكسيكي ، حتى جاء إعصار إرما قاطعا طريقه بإتجاه الجزر الكاريبية ومصحوبا برياح تهدد حياة الكثير من الأمريكيين ، والتوقعات تشير إلى هبوب عواصف شديدة القوة ، بالإضافة إلى تساقط أمطار غزيرة مما جعل هذا الإعصار يصنف بالخطير جدا .


_ ونقلا عن المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير ، فإن إعصار إرما تزداد قوته تباعا ووصل إلى الدرجة القصوى ، وذلك بعد أن وصل إلى الدرجة الخامسة قبل ساعات ، فيما أعلنت ولاية فلوريدا الأمريكية يوم الإثنين حالة الطوارئ والإستعداد لمواجهة الإعصار القادم ، حيث من المتوقع أن يصل إلى الولاية وأيضا جزر الكاريبي وذلك حسب ما جاء من قبل المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير .

_ كما حذر المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير مشيرا إلى أن الإعصار في طريقه إلى جزر ليوارد ، كما تصاحبه رياح قوية وصلت سرعتها إلى 220 كم / ساعة ، كما حذر المركز أن الإعصار إرما ستزداد سرعته تدريجيا في الساعات القادمة ، ويجب الإستعداد لمساعدة المواطنين الأمريكيين وممتلكاتهم .


_ ومن جانبه حدد المركز الأمريكي الجزر التي يتوقع قدوم الإعصار إليها ، كما من المتوقع أن تضربها أمواج عالية يفوق إرتفاعها المترين عن معدلها الطبيعي ، وهي " جزيرة أنتيجوا ، باربودا ، سان كيتس ، مونتسيرات ، أنجويلا ، سانت يوستيتيوس ، سابا ، وسان بارتيلمي ، سانت مارتن " .

كما بثت قناة الجزيرة تقريرا حول الإعصار إرما مدعوما بصور الأقمار الصناعية والمشاهد الحية قبيل إقتراب الإعصار .


_ كما تظهر التوقعات عن إحتمالية قوية في وصول الإعصار إرما إلى شبه جريزة فلوريدا الأمريكية خلال الأيام القليلة القادمة ، كما أشار رئيس ولاية فلوريدا عبر حسابه الشخصي في التويتر أنه يواصل العمل والتعاون مع مسؤولي إدارة الطوارئ ، وأنهم يراقبون تطور الإعصار ، وأن على المواطنين إتخاذ الإجراءات والإحتياطات اللازمة للوقاية من أخطار الكوارث .

المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير ، الجزيرة

جديد قسم : منوعات ومقتطفات

إرسال تعليق