ما حقيقة تجنيس الأطفال السوريين المولودين فوق الأراضي التركية "تقرير كامل"

_ كانت قد نشرت بعض الصحف والمواقع العربية تقريرا حول منح المواليد الجدد من اللاجئين السوريين والمقيمين على الأراضي التركية الجنسية التركية ، فيما تابع الموضوع عدد من المتابعين والمراقبين من المصادر التركية ليتبين أن الرواية لا أصل لها على الإطلاق ، ومن جانب آخر فإن الحكومة التركية لم تدلي بأي تصريح حول هذا الأمر .



ومن جانبه أكد المستشار القانوني "علي كهرمان" نفيه صدور أي قرار رسمي حول تجنيس الأطفال السوريين المولودين فوق الأراضي التركية ، وأشار إلى أن هذا الطرح ليس بالجديد .

كما قال المستشار في حديث خاص حول قضية تجنيس الأطفال السوريين من المواليد الجدد ، قضية تجنيس الأطفال السوريين الذين ولدوا فوق الأراضي التركية ليس بالموضوع الجديد بالنسبة إلى تركيا ، فهو موضوع طرح للنقاش منذ فترة طويلة ، ولكن إلى الآن لم يصدر أي قرار رسمي حوله .


وفي تقرير منفصل أكد على أن التقارير التي تصل يوميا تشير إلى أن عدد الأطفال الجدد المولودين فوق الأراضي التركية والذين يتمتعون بالجنسية السورية يبلغ 250 مولود يوميا ، كما أن إحصائية عدد الأطفال السوريين الذين فوق الأراضي التركية منذ بدأ الأحداث الدامية في سورية قد بلغ 300 ألف طفل .

ومن جانب آخر وفي إطار متصل يدعو برلمانيون سوريين إلى دفع الحكونة السورية لاتخاذ إجراءات عقابية ضد الأشخاص الحاصلين على الجنسية التركية ، تتضمن سحب الجنسية الام عنهم ، كما أعلن البرلماني السوري نزار علي السكيف رئيس لجنة حقوق الإنسان والحريات في مجلس الشعب السوري ، أن اللجنة ستعد مذكرة حول تجنيس السوريين في تركيا وستقوم بعرضها على مجلس الشعب السوري .

تقارير صحفية _ متابعون

جديد قسم : لاجئون

إرسال تعليق