رسميا إدارة الهجرة التركية للسوريين لا تنجروا وراء الإشاعات و تحديث بيانات الكملك مستمر رسميا إدارة الهجرة التركية للسوريين لا تنجروا وراء الإشاعات و تحديث بيانات الكملك مستمر - تركيا مباشر

رسميا إدارة الهجرة التركية للسوريين لا تنجروا وراء الإشاعات و تحديث بيانات الكملك مستمر

رسميا إدارة الهجرة التركية للسوريين لا تنجروا وراء الإشاعات و تحديث بيانات الكملك مستمر

_ في بيان رسمي أصدرته شعبة الاجانب في منطقة بيازيد في ولاية اسطنبول نوهت فيه المواطنين السوريين إلى عدم الإنجرار وراء الشائعات ، ولا سيما بعد انتشار خبر ان الحكومة التركية قد حددت فترة تجديد الكملك للسوريين حتى رأس السنة الميلادية الموافق 1/1/2018 .

وكانت السلطات التركية قد أوعزت للسوريين تحديث بياناتهم العام الحالي ، ويقضي القرار تحديث الكملك بطاقة الحماية المؤقتة من الرقم 98 إلى الرقم 99 ، وهذا أدى بدوره إلى توافد السوريين المتواجدون في أنحاء تركيا في جميع الولايات إلى مراكز الهجرة لتحديث البيانات والإجراءات المطلوبة .

وبعد إصدار القرار بدأ إقبال وتوافد السوريين من مختلف المناطق لتحديث بياناتهم ، الأمر الذي خلق إزدحاما كبيرا أمام تلك المراكز ، وخصوصا في الولايات التي يتواجد فيها السوريين بكثرة ، كما في ولاية إسطنبول .

وكان في الفترة الأخيرة إنتشر بين السوريين إشاعة انتشرت بين أوساط السوريين بسرعة أن المدة التي حددتها السلطات التركية لإجراء التغييرات على الكملك ستنتهي بتاريخ 1/1/2018 ، الأمر الذي جعل السوريين ينتظرون لساعات طويلة والبعض منهم يتفرغ لمدة يوم كامل ليحصل لى دور لتحديث بياناته من 98 إلى 99 الأمر الذي خلق البلبلة بين السوريين .



في حين استدعى الأمر التدخل المباشر من قبل بعض شعب الهجرة ولا سيما في ولاية اسطنبول التي تشهد الإزدحام الأكبر بسبب تواجد السوريين فيها بنسبة أكبر عن باقي الولايات الأخرى ، وأصدرت تصريح ترجمته باللغتين العربية والتركي تهيب بالسوريين عدم الإنجرار وراء الشائعات ، مؤكدة على أن ما يتم الترويج له ما هو إلا أكاذيب لا أصل لها .

فيما تم تعليق نسخ من هذا البيان على مدخل شعبة الهجرة وكما أكد على انه لا يوجد مدة محددة لتحديث وتجديد بطاقات الكملك ، وأكدت أنها ستستمر في تحديث البيانات للسوريين بعد تاريخ 1/1/2018 أي بعد رأس السنة الميلادية المقبلة .


ليست هناك تعليقات