مؤسسة ptt التركية تباشر عملها في الشمال السوري وفي التفاصيل مؤسسة ptt التركية تباشر عملها في الشمال السوري وفي التفاصيل - تركيا مباشر

مؤسسة ptt التركية تباشر عملها في الشمال السوري وفي التفاصيل

_ في خطوة هامة تستعد مؤسسة البريد التركية تشغيل مركز ptt في منطقة الباب في الشمال السوري ، ويذكر أن المنطقة الشمالية من سوريا تسيطر عليها قوات درع الفرات المدعومة تركيا ، حيث تعتبر منطقة الباب كمنطقة آمنة إذا ما قورنت بمثيلاتها من المناطق السورية الأخرى والتي تسيطر عليها حاليا قوات درع الفرات بدعم من الجيش التركي .

ويقدم مركز ptt الذي تم إنشاءه مؤخرا خدمات مصرفية ولوجستية ، عوضا على أنه يعتبر خدمة بريدية غاية من الأهمية ، وخصوصا بسبب الحاجة الماسة لهكذا خدمة في مناطق تفتقر للخدمات المؤسساتية ، ولاسيما أنها لم تتعافى من ويلات الحرب الدائرة في سوريا ، والمستمرة منذ 7 اععوام على التتالي .
ويذكر في سياق متصل أن تركيا تقدم دعما صحيا وتعليميا في العديد من المناطق التي تسيطر عليها كتائب درع الفرات الموالية لتركيا عسكريا ، ويذكر ان الجيش التركي بمساعدة من تلك الكتائب استطاعت السيطرة على المنطقة بعد ان كانت بيد تنظيم الدولة في العام الماضي .

ومما يميز خدمة ptt وافتتاحها في الشمال السوري أن الشركة البريدية بحد ذاتها تعتبر كمؤسسة حكومية للبريد السريع مر على إنشاءها 174 عاما .

المصدر : الأناضول

ليست هناك تعليقات