رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يكشف عن آخر إحصائية للطلاب السوريين داخل المدارس التركية

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يكشف عن آخر إحصائية للطلاب السوريين داخل المدارس التركية



_ من خلال كلمة القاها رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم" في العاصمة التركية أنقرة ، وجاءت تحت عنوان "الهجرة والإندماج" قال فيها أن عدد السوريين اللاجئين والذين هم في سن الدراسة قد بلغ 976 ألف سوري ، حسب ما ورد في وكالة الأناضول للأنباء .

وأضاف يلدريم من خلال حديثه في الشأن نفسه ان 612 ألف من هؤلاء الأطفال السوريين يتلقون التعليم في المدارس الحكومية التركية ومراكز التعليم المؤقتة المتواجدة في المخيمات المعدة للسوريين اللاجئين في تركيا .

كما أكد يلدريم أن نسبة الأطفال السوريين الملتحقين بالمدارس التركية قد بلغ 65 % هذا العام مقارنة مع العام السابق 2016 حيث كانت النسبة لا تزيد عن 30 % ، وفي معرض حديثه أكد أن الأمور تسير للأفضل .


ويشار إلى أن هذه التصريحات جاءت عقب إعلان الإتحاد الأوروبي عن تقديم منحة بقيمة 19 مليون يورو لدعم التعليم للاجئين السوريين في الولايات التركية ، فيما تشمل هذه المنحة الدعم المهني للطلاب السوريين ، بالإضافة لتزويد المدارس بالإجهزة المخبرية والإجتياجات اللازمة ، فيما لا يزال بعض الطلاب السوريين يواجهون بعض المشكلات على الرغم هذا الكم من المساعدات الأوروبية المقدمة خصيصا للطلاب السوريين من اللاجئين والمتوزعين في مختلف الولايات التركية .

فيما أكدت من جانبها وزارة التربية التركية على ان نسبة الأطفال الذين يندمجون بسرعة في المجتمع التركي يزيد عن 50 % من خلال النظام التعليمي الجديد في المدارس التركية .

جديد قسم : لاجئون

إرسال تعليق