مشروع قرار أوروبي للتصويت على حظر الشاورما التركية !! فما المقصود مشروع قرار أوروبي للتصويت على حظر الشاورما التركية !! فما المقصود - تركيا مباشر

مشروع قرار أوروبي للتصويت على حظر الشاورما التركية !! فما المقصود

مشروع قرار أوروبي للتصويت على حظر الشاورما التركية من الأسواق والمطاعم في أوروبا



_
ذكرت صحيفة " الأندبندنت " البريطانية يوم الجمعة 1 كانون الاول 2017 ، في إحدى مقالاتها أن سياسيين في الإتحاد الأوروبي بدأوا يتحركون لحظر مادة الفوسفات والتي تساعد في الإبقاء على لحم الشاورما رطبا ، كما أنهم يؤيدون ذلك بالمخاطر والمخاوف الصحية على القلب نتيجة تأثره بالمواد المضافة ، والذي يشكل تهديدا حقيقيا للصح والسلامة للمواطنين الاوروبيين .



فيما بدأت القضية حينما اقترحت اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي بالسماح وبشكل رسمي بإستخدام مادة الفوسفات للحوم ، ومنها لحوم الضأن ولحوم الابقار والعجول ، حيث صوتت لجنة الصحة بأغلبية الأصوات وهي 22 صوت مقابل 11 لمعارضة القرار ، وجاء ذلك بعد دراسات تؤكد تعرض الاشخاص لأمراض القلب بشكل مباشر .

_ فيما تتحدث الصحيفة نفسها على أن البرلمان قد ينهي موضوع التصويت في الأسبوعين القادمين وبذلك من المرجح أن يتم حذف وجبة الشاورما من الوجبات التي يتم تقديمها في المطاعم وعلى رأسها المطاعم التركية في أوروبا ، ومن جانبه لم يكن أصحاب المطاعم التي تقدم وجبة الشاورما سعداء بهذا القرار ، بل ذهب بعضهم إلى القول بأن المقصود هو الإضرار بالمطاعم التركية في أوروبا على وجه الخصوص .


المصدر : هاف بوست عربي

ليست هناك تعليقات