تفاصيل محاولة إغتيال الرئيس التركي أردوغان اليوم الأحد في اليونان وإستهداف موكبه

_ تحدثت مصادر أمنية عن محاولة إغتيال طالت الرئيس التركي أردوغان ، وفي التفاصيل قالت أن 9 موقوفين ينتمون إلى تنظيم "د ه ك ب ج" الأرهابي والذين تم إيقافهم في وقت سابق خططوا لإغتيال الرئيس التركي أردوغان .


_ فيما تحدثت صحيفة "تو فيما" اليونانية أن قوات الشرطة ضبطت ملاحظات كانت بحوزت المشتبه بهم والذين تم القبض عليهم تتضمن خطة لإغتيال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، من خلال استهداف الموكب الخاص بالرئيس التركي بالقذائف الصاروخية ، والقنابل اليدوية ، بالإضافة للزجاجات الحارقة ، وذلك خلال زيارته لليونان اليوم الأحد .


_ فيما تتحدث الخطة عن تفاصيل مبهمة ، حيث تم الإشارة لموكب الرئيس التركي بتسمية "العقرب" ويتضمن الهجوم اطلاق القذائف على الموكب بالإتجاهين اليمين واليسار ، في حين تم تخصيص المجموعة الثالثة بالهجوم اللاحق على الموكب من الخلف .


_ وأكدت من جانبها المصادر على أن قوات الامن اليوناني تتابع عمليات البحث عن مواد متفجرة وصواريخ وذخائر ، يعتقد أنها قد تكون مخبئة ومدفونة قريبا من العاصمة اليونانية "أثينا" في منطقة جبلية .


_ ومن جانبها يذكر أن قوات الأمن اليوناني ، قد ألقت القبض على خلايا سابقة مكونة من 9 اشخاص يحملون الجنسية التركية ، وينتمون إلى حزب "د ه ك ب ج" في فترة سابقة من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ، ومن بينهم أشخاص نفذوا الهجوم المسلح على مقر حزب العدالة والتنمية ووزارة العدل التركية في العاصمة أنقرة .


_ ومن جانبها قامت قوات الامن اليوناني بتحويل الاشخاص إلى القضاء اليوناني ليبت في قضيتهم .

المصدر : TRT العربية

جديد قسم : أخبارعامة وعالمية

إرسال تعليق