مرشحة الرئاسة التركية ميرال أكشنر تتعهد لمؤيديها في مدينة مرسين بإعادة 200 ألف لاجئ سوري يقيمون في مدينتها إلى بلادهم وفي التفاصيل :

ميرال أكشنر لسكان مدينة مرسين نتعهد بإعادة 200 ألف لاجئ سوري وفي التفاصيل 



في حديث لمرشحة الرئاسة التركية وزعمية الحزب الصالح المعارض في تركيا ، تعهدت "ميرال أكشنر" للمواطنين الأتراك من مؤيديها في ولاية مرسين التركية بإعادة ما يقارب 200 ألف سوري في الولاية إلى بلادهم ، وذلك قبل شهر رمضان من عام 2019 .

ومن جانبها صرحت "ميرال أكشنر" والتي يعتبرها مراقبون المنافسة الأبرز للرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتي كانت تشغل منصب وزيرة الداخلية سابقا في خطابها أمام مؤيديها في ولاية مرسين أن وجود السوريين في الولاية أثر سلبا على مستوى المعيشة بالنسبة للأتراك ، وأشارت أن ذلك يعود إلى خطأ في سياسة الرئيس التركي أردوغان .

حيث أكدت المرشحة أكشنر ومن خلال خطابها امام مؤيديها أنه في حال انتخبت كرئيسة للبلاد فإن السوريين سيتناولون إفطار رمضان من عام 2019 مع إخوانهم في سوريا ، ملوحة بترحيل جماعي للسوريين في تركيا .

ويذكر أن اللجنة الإنتخابية العليا في تركيا أعلنت قبل أيام إغلاق باب الترشح للإنتخابات الرئاسية في عموم البلاد ، حيث كانت حصيلت المرشحين الحاليين الذين سيخوضون الإنتخابات سبعة مرشحين للرئاسة التركية .

المصدر : Sözcü Gazetesi

جديد قسم : لاجئون

إرسال تعليق