اخر الاخبار

5/25/2018

المرشح الرئاسي المعارض في تركيا : لن نسمح للسوريين بالعودة بعد قضائهم إجازة العيد

المرشح الرئاسي المعارض في تركيا : لن نسمح للسوريين بالعودة بعد قضائهم إجازة العيد




_ في توعد جديد لمرشح حزب الشعب الجمهوري للرئاسة في تركيا "محرم إنجه" السوريين الذاهبين لقضاء عطلة إجازة العيد في سوريا بأنه لن يسمح لهم بالعودة ثانية إلى تركيا ، مهددا بذلك إغلاق المعابر الحدودية أمام عودتهم .

_ وبحسب ما ترجمته صحيفة عنب بلدي حول لقاء أجراه المرشح "محرم إنجه" مع قناة CNN التركية يوم الخميس في 24/أيار الحالي ، قال المرشح أن هناك خطأ إذا كنت تستطيع أن تذهب وتبقى ومن ثم تعود من جديد ، لماذا لا تبقى إذا هناك ؟ ولماذا تأتي ؟ هل تأتي لقضاء عطلتك هنا ؟ هذا أمر غير مقبول .



_ ومن ناحية أخرى إعتبر المرشح أن حوالي 4.5 مليون سوري يعيشون في تركيا ، وقال أيضا أن هناك حوالي 70 الف سوري يذهبون في العيد إلى سوريا لقضاء عطلة لا تتجاوز الأسبوع أو ال 10 أيام ، ويتسائل أنه في حال ما كنتم قادرين على البقاء في سوريا هذه الأيام فهذا يعني أن شروط البقاء موجودة ، إذا لماذا تعودون .



_ ولكن من جانب آخر يبلغ عدد السوريين 3.5 مليون سوري حسب الإحصائيات الرسمية للحومة التركية وليس كما ذكر المرشح المعارض 4.5 مليون سوري ، فيما برر المرشح أقواله بأن الأتراك يعانون من البطالة في بلدهم ولا يجدون عملا .


_ ويذكر أن المرشح ذاته صرح في مدة سابقة بضرورة إفتتاح السفارة السورية في تركيا ، قائلا : نحن مجبرون على التواصل مع نظام الأسد هناك ، كما قال أن إفتتاح السفارة ضروري لحل مشاكل 4 ملايين سوري في تركيا .



_ ومن المعروف أن الإنتخابات الرئاسية التركية ستجري في 24 من شهر حزيران القادم ، وفيها سيتنافس تياران سياسيان ، أحدهما موالي للحزب الحاكم في تركيا والآخر معارض له ، فيما يعتبر الحزب الجمهوري في تركيا من أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا وقد إختار الإنجه مرشحا للرئاسة التركية القادمة .

المصدر : عنب بلدي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق