اخر الاخبار

6/23/2018

هام للسوريين المجنسين في تركيا آلية وطريقة الإنتخاب يوم غد

هام للسوريين المجنسين في تركيا آلية وطريقة الإنتخاب يوم غد



_ أدلى الحساب الرسمي لمنبر الجمعيات السورية في تركيا بعض التوضيحات الخاصة بالسوريين المجنسين حديثا والمقيمين فوق الأراضي التركية حول طريقة وآلية الإنتخاب والإدلاء بصوتهم في الإنتخابات الرئاسية التركية يوم غد الأحد 24 حزيران 2018 .



حيث نشر المنبر التعليمات التالية : 

أولا : يجب التأكد من العنوان الصحيح والحضور في الوقت المناسب .

ثانيا : لا تنسى إصطحاب الهوية التركية .

ثالثا : الوقوف في الصف وانتظار دورك ، وحاول عدم الدخول في حوار مع الآخرين في حال لم تكن تتقن اللغة التركية .

رابعا : يفضل عدم الدخول في مجموعات كبيرة للسوريين حتى لا تتسب في حساسية للآخرين .

خامسا : حاول تجنب الحديث أمام الصحافة والتلفزيون إذا كنت لا تتقن اللغة التركية بطلاقة ، وحين الوصول إلى دورك ألقي التحية أو رد التحية وقم بتسليمهم الهوية ووصل الإنتخاب .

سادسا : بعد التحقق من إسمك الموجود في القائمة سيتم تسليمك ختم وظرف وورقتين ، الورقة الأولى ستكون للتصويت وإختيار الرئيس أما الورقة الثانية ستكون لإختيار الحزب في البرلمان التركي .

سابعا : ستسألك اللجنة بشكل طبيعي في ما إذا كان معك موبايل أو كاميرا وسيتم تسليمهم إذا كانا بحوزتك ، ويجب التنويه أنه لا يجب تصوير الورقتين تحت طائلة المحاسبة والعقوبة .


ثامنا : ستقوم بالختم على الدائرة تحت صورة المرشح الذي تختاره وأيضا ستقوم بالختم تحت شعار الحزب الذي تختاره أيضا في الورقة الثانية .

تاسعا : قم بوضع الورقتين في الظرف وبعد الخروج قم بوضع الظرف في الصندوق الإنتخابي ومن ثم قم بتسليم الختم والتوقيع أمام إسمك ، وثم قم باستلام هويتك والمغادرة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق