اخر الاخبار

6/02/2018

بالفيديو ما هو مصير السوريين المتواجدين في تركيا بعد الإنتخابات الرئاسية التركية القادمة

ما مصير السوريين المتواجدين في تركيا بعد الإنتخابات الرئاسية التركية القادمة 




يتوضح ذلك من خلال ملامح البرنامج الإنتخابي للمرشحين الاكثر حظا  وهم :

ميرال أكشنار

في حديث لمرشحة الرئاسة التركية وزعمية الحزب الصالح المعارض في تركيا ، تعهدت "ميرال أكشنر" للمواطنين الأتراك من مؤيديها في ولاية مرسين التركية بإعادة ما يقارب 200 ألف سوري في الولاية إلى بلادهم

حيث أكدت المرشحة أكشنار ومن خلال خطابها امام مؤيديها أنه في حال انتخبت كرئيسة للبلاد فإن السوريين سيتناولون إفطار رمضان من عام 2019 مع إخوانهم في سوريا ، ملوحة بترحيل جماعي للسوريين في تركيا .




محرم إنجه 

في توعد جديد لمرشح حزب الشعب الجمهوري للرئاسة في تركيا "محرم إنجه" السوريين الذاهبين لقضاء عطلة إجازة العيد في سوريا بأنه لن يسمح لهم بالعودة ثانية إلى تركيا ، مهددا بذلك إغلاق المعابر الحدودية أمام عودتهم


ويذكر أن المرشح ذاته صرح في مدة سابقة بضرورة إفتتاح السفارة السورية في تركيا ، قائلا : نحن مجبرون على التواصل مع نظام الأسد هناك ، كما قال أن إفتتاح السفارة ضروري لحل مشاكل 4 ملايين سوري في تركيا .




الرئيس التركي أردوغان 

قال الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) إن بلاده ستمنح الجنسية التركية للاجئين سوريين ، بهدف “دمجهم في سوق العمل التركي بطرق قانونية ، حتى يتمكنوا من إعالة أنفسهم”.

وأوضح أردوغان ، خلال إجابته على أسئلة الحاضرين في مهرجان شبابي في إسطنبول أن تركيا “ستستفيد من خبرات السوريين بعد تجنيسهم”. مشيراً إلى أن السوريين “لديهم خبرات متنوعة ، ويوجد بينهم الأطباء والمهندسين والمختصين في مجالات متعددة”.



وأضاف أردوغان : “كنت اليوم في أحد أسواق مدينة إسطنبول، ورأيت بعض السوريين يتحدثون اللغة التركية بطلاقة، لكنني لاحظت أنّ بعضهم يعملون بطرق غير قانونية، لذا سنمنحهم الجنسية التركية كي نتيح لهم إمكانية العمل بشكل قانوني”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق