بدء فعاليات إحياء ذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة على جسر شهداء 15 تموز بدء فعاليات إحياء ذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة على جسر شهداء 15 تموز - تركيا مباشر

بدء فعاليات إحياء ذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة على جسر شهداء 15 تموز

بدء فعاليات إحياء ذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة على جسر شهداء 15 تموز



_ بدأت فعاليات "ملتقى اليوم الوطني للديمقراطية والوحدة الوطنية"، على جسر شهداء 15 تموز في إسطنبول ، في الذكرى الثانية للمحاولة الانقلابية الفاشلة بتركيا.



 _ وبدأ الملتقى بدقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء المحاولة الانقلابية، تبع ذلك عزف النشيد الوطني ، وقرأ إمام مسجد "بويوك بيالا باشا" بمنطقة قاسم باشا بإسطنبول، إسحق دانيش، آيات من القرآن الكريم، على أرواح الشهداء. 


_ فيما تم عرض صور وأسماء شهداء المحاولة الانقلابية على شاشة عملاقة ، ومع تردد اسم كل شهيد من مكبرات الصوت، رددت الجماهير حاضر. 


_ وكانت المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز 2016، بدأت بإغلاق الجنود الانقلابيين بدباباتهم قسما من جسر شهداء 15 تموز (البوسفور سابقا).



 _ ويذكر أن عناصر منظمة "غولن" قامت منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة ، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية ، بهدف السيطرة على مفاصل الدولة الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية منتصف يوليو/تموز 2016 ، التي ساهم الشعب التركي بشكل كبير في إفشالها .


الأناضول


ليست هناك تعليقات