اخر الاخبار

7/09/2018

قادة وزعماء الدول في طريقهم الى تركيا لحضور مراسم تنصيب أردوغان

قادة وزعماء الدول في طريقهم الى تركيا لحضور مراسم تنصيب أردوغان




_ بدأ الزعماء المدعوون لحضور حفل مراسم تنصيب الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان ، اليوم الاثنين ، بالتوافد الى تركيا . كما وصل إلى تركيا صباح اليوم رئيس غينيا الاستوائية (تيودورو أوبيانج) ، حيث تم استقباله بمراسم عسكرية في مطار أسنبوغا في العاصمة أنقرة .


_ ووصل إلى أنقرة صباح اليوم الإثنين ، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية الكونغو "إيسيدور مفوبا" ، ووصل رئيس جمهورية شمال قبرص التركية "مصطفى أقينجي" وأيضا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إلى العاصمة التركية للمشاركة في حفل التنصيب ، وكان في استقبالهما على أرض المطار وزير الاقتصاد "نهاد زيبكجي" .



_ كما سيشارك قادة 22 بلدا ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة ، و أمناء ست منظمات دولية ، في مراسم التنصيب التي ستجري في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة ، اليوم وذلك في تمام الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي .


_ ويذكر أنه بعد انتهاء مراسم التنصيب في المجمع الرئاسي ، سيقيم أردوغان مأدبة عشاء لرؤساء الدول والحكومات والبرلمانات المشاركين . ومن المقرر أن يعلن أردوغان عبر مؤتمر صحفي الساعة 21:00 ليلا ، عن الإدارة التركية الجديدة .



_ وقبلها يؤدي أردوغان اليمين الدستورية في البرلمان ، عند تمام الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي وثم ينتقل بعدها لزيارة ضريح مؤسس الجمهورية التركية  "مصطفى كمال أتاتورك" .

المصدر : الأناضول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق