اخر الاخبار

7/09/2018

هل سمعت عن بحيرة نمرود التركية "البحيرة البركانية" التي عشقها من زارها

هل سمعت عن بحيرة نمرود التركية "البحيرة البركانية" التي عشقها زوارها



_ إنها بحيرة نمرود البركانية والتي تقع في منطقة "تاتوان" والتابعة لولاية "بتليس" شرقي تركيا ، والتي تحظى باهتمام كبير من السياح المحليين والأجانب ، فيما تحتل البحيرة مكانة عالمية هامة ، فهي تعتبر ثاني أكبر بحيرة بركانية حول العالم ، والأكبر في تركيا .


_ فيما تسحر البحيرة السائحين من داخل وخارج تركيا بجمال المناطق الطبيعية والخلابة التي توجد فيها إطلالة فريدة وتقع البحيرة على ارتفاع 2250 مترا فوق مستوى سطح البحر ، وتمتد على مساحة 13 كم متر مربع .



_ كما تحتوي على أحواض ذات مياه ساخنة وأخرى باردة ، فضلا عن مغارة جليدية ومدخنة بخارية ، وأنواع كثيرة ومتنوعة من الطيور وهي تزخر بالعديد من الأماكن الطبيعية الخلابة ، ما يجعلها من أهم الوجهات السياحية في ولاية "بتليس" . 


_ كما حازت البحيرة على جائزة "المثالية" ضمن مشروع الوجهات الأوروبية المتميزة (إدين/ EDEN)  حيث تتميز بإطلالة فريدة وطبيعة بكر تنتظر الاستكشاف من جانب عشاق السفر .


_ وأيضا تعد البحيرة البركانية أو "الكالديرا" وهو الاسم العلمي الذي يطلق عليها ، ومن أهم الوجهات السياحية لهواة الرحلات اليومية وعشاق الطبيعية ، إذ تتيح لهم فرصة التقاط صور خلابة ، وسط مناظر طبيعية خلابة جميلة تسحر الناظرين ، و"الكالديرا"، أو البحيرات البركانية ، هي إحدى ظواهر الأشكال الأرضية "جيومورفولوجية" المصاحبة للبراكين .



_ كما ويعود أصل التسمية إلى كلمة إسبانية معناها (الوعاء الكبير) ، وهي تستخدم للتعبير عن الفوهات البركانية الضخمة ، التي تبدو في شكل أحواض واسعة في قمم البراكين .



_ المصدر : الأناضول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق