اخر الاخبار

7/09/2018

مدينة طروادة التركية "الأثرية" تستقبل 233 ألف سائح

مدينة طروادة التركية "الأثرية" تستقبل 233 ألف سائح



_ هل سبق لك أن سمعت بحصان طروادة ؟ هل كنت تعرف قصة طروادة ؟ طروادة تلك المدينة التركية الأثرية والقصص الشيقة !!


_ شهدت مدينة طروادة التركية الأثرية في ولاية "جناق قلعة" ، شمال في الغرب من تركيا ، زيادة كبيرة في أعداد السياح والزائرين مؤخرا وخلال النصف الأول من العام الحالي .


 _ كما ويأتي ذلك في ظل اعلان 2018 "عام طروادة" وهو بمناسبة الذكرى العشرين لادراج المدينة التي يعود تاريخها لـ 5 آلاف عام ، في قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي .



_ ووفقا للمعطيات التي قدمتها مديرية الثقافة والسياحة ، في جناق قلعة ، فقد زار المدينة الأثرية ، 233 ألف شخص في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ، بينما زارها 136 ألفا خلال نفس الفترة من العام الماضي . 


_ وجاء في تصريح خاص للأناضول ، قال مدير الثقافة والسياحة "كمال دوكوز" ، إن شهرة هذه المدينة الأثرية ازدات مع إدراجها على قائمة اليونسكووذلك قبل 20 عاما .


 _ كما وتوقع "دوكوز" أن تشهد المدينة زيادة أكبر في عدد الزوار والسائحين ، حتى نهاية العام الحالي ، مع افتتاح متحف طروادة الجديد وذلك في أغسطس / آب أو سبتمبر/أيلول القادم . 



_ ومن الجدير بالذكر أن "طروادة" مدينة تاريخية قديمة تقع في منطقة الأناضول كما ازدهرت في الألف الثالث قبل الميلاد ، واشتهرت بقصة "حصان طروادة الخشبي" الذي اختبأ داخله الجنود الإسبرطيون ، وتسللوا ليلا لفتح أبواب المدينة أمام جيوش الملك منيلاوس ، ملك إسبرطة بقيادة أخيه أغامنون، الذي حاصر المدينة قرابة عشرة أعوام .


_ المصدر : الأناضول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق