اخر الاخبار

7/12/2018

السياحة العربية تبدأ موسمها المتميز في تركيا

السياحة العربية تبدأ موسمها المتميز في تركيا




_ مع دخول صيف عام 2018 وحسم الحزب الحاكم للانتخابات التركية من الجولة الأولى ، بدأ عشرات الآلاف من العرب بالتوافد إلى تركيا لقضاء العطلة الصيفية في عموم الولايات .


_ تعد تركيا الوجهة السياحية الأولى في دول الشرق الأوسط وذلك نظرا لانخفاض التكلفة السياحية بها ، واحتوائها على خليط من الثقافات الشرقية والغربية. وتجمع تركيا ميزات ، تجمع بين سياحة الأعمال والمؤتمرات وسياحة الشواطئ والسياحة الثقافية والدينية ، وسياحة الاستجمام، والسياحة الأثرية .




_ وصعدت السياحة الوافدة إلى تركيا من دول عربية ، مثل الجزائر وتونس والمغرب ومصر وليبيا والسودان ، في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، إلى 384.335 ألفا ، من 272.051 ألفا في الفترة المقابلة من 2017 .



شواطئ تركيا


_ الشواطئ التركية تعتبر من أبرز نقاط الجذب للسياح في العالم ، نظرا لطول شواطئها الواسعة ، وإطلالها على البحر الأبيض المتوسط، والعديد من بحار المنطقة .


_ كما تتمتع الشواطئ التركية المطلة على البحر الأبيض المتوسط باعتدال درجات حرارتها صيفا وشتاء ، كما وتحتضن العديد من الولايات التركية عشاق الرياضات المختلفة ، منها القفز المظلي والغوص والمناطيد ، ورياضة التزلج على المياه أو على الثلوج ، إضافة إلى المخيمات الصيفية التي يتم إقامة المئات منها سنويا ، على ظهور التلال والجبال .




_ كما ويرى أصحاب شركات سياحة وسفر في تركيا، وجود إقبال لافت من جانب السياح العرب نحو العديد من المدن والولايات التركية.


المصدر : الأناضول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق