"إلازيغ" التركية وجهة سياحية مميزة للزوار المحليين والأجانب "إلازيغ" التركية وجهة سياحية مميزة للزوار المحليين والأجانب - تركيا مباشر

"إلازيغ" التركية وجهة سياحية مميزة للزوار المحليين والأجانب

"إلازيغ" التركية وجهة سياحية مميزة للزوار المحليين والأجانب



_ تضاعف عدد السياح القادمين إلى ولاية إلازيغ وسط تركيا ، العام الجاري ، بعد أن أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ، مدينة هاربوت التاريخية بها في القائمة المؤقتة للتراث الثقافي الإنساني .



_ وتعرف الولاية بثرائها التاريخي والثقافي ، حيث يعود تاريخها إلى 4 آلاف عام ، وتحمل آثار 13 حضارة ، هذا بالإضافة إلى طبيعتها الجميلة المتنوعة . 


_ وبلغ عدد زوار الولاية العام الماضي 200 ألف سائح، في حين وصل هذا العدد في الأشهر الست الأولى من العام الجاري فقط إلى 400 ألف سائح .


_ وقال مدير الثقافة والسياحة في الولاية أحمد دميرداغ ، إن إلازيغ التي كانت بمثابة جسر بين الشرق والغرب ، تحمل الكثير من المقومات السياحية والتاريخية والطبيعية .

_ وأضاف أن عمليات التعريف بالولاية دوليا خاصة بعد إدراج مدينة هاربوت في قائمة اليونسكو المؤقتة ، أدت إلى تسجيل الأشهر الست الأولى من العام الجاري، ضعف عدد السياح الذين زاروا الولاية العام الماضي .



_ وتوقع أن يزداد عدد السياح أكثر في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنهم يعملون على العديد من مشاريع التطوير والترميم في الولاية .

الأناضول


ليست هناك تعليقات