"فيديو" هل سيتم إلغاء إذن السفر في تركيا بعد رفع حالة الطوارئ في تركيا

هل سيتم إلغاء إذن السفر في تركيا بعد رفع حالة الطوارئ في تركيا




_ السؤال الذي يراود العديد من السوريين المتواجدين فوق الأراضي التركية ، هل سيتم إلغاء اذن السفر للسوريين في تركيا من عام 2018 وخصوصا بعد رفع حالة الطوارئ المنتظر يوم غد 18 تموز الجاري .


_ إذن السفر الداخلي في تركيا بالإضافة إلى إذن السفر الخارجي للسوريين في تركيا يعتبر من أكثر العراقيل التي تواجه السوريين في تركيا ، فهل سيتم إلغاء إذن السفر في تركيا ؟



_ بعد مضي عامين على محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا ، تستعد أنقرة خلال الأيام المقبلة لرفع حالة الطوارئ المفروضة منذ يوم الانقلاب وحتى الآن بعد تمديد فترة قانون الطوارئ لعدة أشهر متتالية .



_ وبموجب قرارات صادق عليها البرلمان التركي بالأغلبية قانون الطوارئ المتعارف عليه دولياً والذي يتم تطبيقه في حال وجود مشاكل أمنية في البلاد ، أو تعرض البلاد لهجمات إرهابية أو لغزو خارجي أدى لحالة تأهب قصوى في صفوف الأجهزة الأمنية .


_ وفقاً لحديث موظفين حكوميين في إدارات الهجرة ومديريات الأمن، فإن وثيقة إذن السفر لا علاقة لها بالانقلاب وكل ما يجري هو محاولة التحقق من الأشخاص الذين يتنقلون بين المحافظات .


_ وفقاً لما نقلته مصادر الإعلام التركية عن الناطق باسم الرئاسة التركية ، فإنه سيتم رفع حالة الطوارئ في تركيا يوم 18 تموز الجاري .


_ حيث تم فرض مبالغ مالية وصلت إلى 1400 ليرة تركية على السائقين الذين يقلون ركاباً سوريين لا يحملون إذن سفر ، مع فرض غرامات أخرى على الركاب أنفسهم وإعادتهم إلى ولاياتهم التي استصدروا الكمليك منها في حال ضبطهم وهذا ينطبق على السوريين من أصحاب الحماية المؤقتة أما من يحمل إقامة أو جنسية فهو ليس بحاجة لإذن السفر .



_ كما أن عمليات (التفتيش والتفييش) تنطبق على الجميع سوريين وأتراك ولكن الأتراك لا يحتاجون لإذن لكونهم مواطنين. تذمر وأقاويل وصعوبات تواجه السوريين .


أورينت نت _ وكالات
شــارك الموضــوع

شاهد : لاجئون

إرسال تعليق