اخر الاخبار

7/12/2018

"نتنياهو" لا مشكلة مع الأسد ولا نعارض عودة سيطرته على سوريا ولكن !!!

"نتنياهو" لا مشكلة مع الأسد ولا نعارض عودة سيطرته على سوريا




_ أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اليوم الخميس ، أنه لا توجد مشكلة بين بلاده ونظام الرئيس السوري بشار الأسد .


_ كما شدد على ضرورة إخراج القوات الإيرانية من سوريا ، وأنه من حق "تل أبيب" أن تحمي حدودها عند الضرورة ، وذلك أي تهديد لحدودها من الجانب السوري .



_ كما نقلت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني عن نتنياهو قوله للصحفيين قبيل مغادرته العاصمة الروسية موسكو اليوم : ( ليست لدينا مشكلة مع نظام الأسد، فعلى مدى 40 عاما لم يتم إطلاق رصاصة واحدة من مرتفعات الجولان) .


_ وتابع نتنياهو : إن إسرائيل لا تعارض إعادة الرئيس السوري بشار الأسد سيطرته على سوريا واستقرار قوة نظامه ، ولكن إسرائيل ستتحرك عند الضرورة وكما فعلت في الماضي لحماية حدودها ضد أي تحرك عسكري سوري .


_ وأضاف : لقد أوضحت سياساتنا بأننا لن نتدخل ولم نتدخل ، وهذا لم يتغير، وما أزعجنا هو "تنظيم داعش" و"المنظمة اللبنانية" حزب الله وهذا لم يتغير .



_ من جانبها لفتت الصحيفة إلى أن تصريحات نتنياهو جاءت بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي قصف 3 مواقع في سوريا فجر اليوم ، وقال نتنياهو إن الإيرانيين لم يغادروا المنطقة الحدودية السورية بالكامل ، وإنما عادوا عدة عشرات من الكيلومترات بعيدا عن حدود الجولان .


_ كما وأكد نتنياهو أن إسرائيل تنسق مواقفها بشكل كامل مع الولايات المتحدة الأمريكية .

الأناضول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق