مظاهرة أمام معقل "غولن" في بنسلفانيا الأمريكية تطالب بتسليمه إلى تركيا مظاهرة أمام معقل "غولن" في بنسلفانيا الأمريكية تطالب بتسليمه إلى تركيا - تركيا مباشر

مظاهرة أمام معقل "غولن" في بنسلفانيا الأمريكية تطالب بتسليمه إلى تركيا

مظاهرة أمام معقل "غولن" في بنسلفانيا الأمريكية تطالب بتسليمه إلى تركيا



_ نظم مواطنون أتراك في ولاية بنسلفانيا الأمريكية ، مظاهرة أمام معقل زعيم تنظيم "غولن" الإرهابي ، تزامناً مع الذكرى الثانية للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز 2016 .



_ وحمل المشاركون في المظاهرة التي نظمتها منظمات أهلية للجالية التركية بينها الاتحاد الأمريكي التركي ، الأعلام التركية ولافتات احتجاج ضد "غولن"، وصور لشهداء المحاولة الانقلابية .


_ كما وطالب المتظاهرون السلطات الأمريكية بتسليم زعيم المنظمة "فتح الله غولن إلى تركيا للمثول أمام العدالة. وفي كلمة له أمام المتظاهرين ، قال مراد غوزال الناطق باسم "اللجنة التوجيهية التركية الأمريكية" (غير حكومية) ، إن منظمة "غولن" لا تشكل خطراً على تركيا فحسب، بل على الولايات المتحدة أيضاً .


_ وأوضح أن المواطنين الأمريكيين يعيشون حالة من القلق المتزايد يوماً بعد آخر، تجاه هذه المنظمة التي يقطن زعيمها في أراضيهم ، وانتقد تساهل السلطات الأمريكية والإدارات المحلية هناك، تجاه أنشطة المنظمة الإرهابية . 


_ كما وأشار غوزال إلى مواجهتهم صعوبات في الحصول على إذن من السلطات المحلية لتنظيم المظاهرة، مبيناً أن الإدارة المحلية لم تسمح لهم بتنظيم مظاهرة كبيرة .


 _ وخلال المظاهرة حلقت طائرات تابعة للجهات المنظمة فوق معقل "غولن" حاملة لافتات تعرّف بجرائم المنظمة في تركيا . 



_ وكُتب على اللافتات : "غولن أوعز بالمحاولة الانقلابية" ، و"غولن قاتل 250 بريئا خلال المحاولة الانقلابية" و"سلّموا غولن إلى تركيا" .


الأناضول


ليست هناك تعليقات