جميع تفاصيل إجازة "عيد الأضحى" من معبر باب الهوى

جميع تفاصيل إجازة عيد الأضحى من معبر باب الهوى


قدم معبر باب الهوى التوضيحات الأساسية حول تفاصيل دخول السوريين المتواجدين في تركيا إلى الأراضي السورية لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك .



 حيث أكد النقيب "قاسم القاسم" ومن خلال بث مباشر عبر الصفحة الرسمية لمعبر باب الهوى يوم الخميس 19 تموز ، انه سيتم السماح للسوريين المقيمين في تركيا بالدخول إلى الأراضي السورية لقضاء إجازة عيد الأضحى بتاريخ 6 آب القادم حتى غاية 19 آب ، وحدد أيضا تاريخ العودة والذي يبدأ من 19 أيلول حتى 30 من كانون الأول .


 كما حدد القاسم الفئات التي يحق لها الدخول عبر المعبر من السوريين حسب وضعهم القانوني وهم : 

1_ الحاصلون على جنسية تركية حديثا
2_ وأصحاب الكمليك أو شعار البصمة
3_ إضافة إلى حاملي جواز السفر السوري بشرط وجود ختم الدخول إلى الأراضي التركية عليه .

 أما عن رابط التسجيل فقد أكد النقيب أن الجانب التركي سيطرح الرابط في بداية الشهر المقبل لحجز المواعيد أي قبل أيام من بدء دخول السوريين إلى الأراضي السورية لقضاء إجازة عيد الأضحى .



 أما عن المعابر الحدودية بين تركيا وسوريا والتي لا تزال تعمل وهي :

1_ معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي 
2_ ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي 
3_ إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي . 


فيما فتحت معظم المعابر أبوابها للسوريين الراغبين بقضاء عيد الفطر الماضي في سوريا ، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة مثل إدلب وريف حلب الشمالي .



فيما أنشأت الحكومة التركية مواقع إلكترونية من أجل حجز المواعيد لتنظيم الدخول والعودة وتفاديًا للازدحام وكان وزير الجمارك والتجارة التركي أعلن في حزيران الماضي أن 130 ألف سوري عادوا إلى سوريا عبر المعابر التركية بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية .
شــارك الموضــوع

شاهد : معابر وحدود

إرسال تعليق