أشهر المعالم السياحية في مدينة مرسين التركية tourism in mersin أشهر المعالم السياحية في مدينة مرسين التركية tourism in mersin - تركيا مباشر

أشهر المعالم السياحية في مدينة مرسين التركية tourism in mersin

أشهر المعالم السياحية في مدينة مرسين التركية tourism in mersin



مدينة مرسين mersin هي من أهم المدن التركية والمعروفة لدى الكثير من السياح العرب والأجانب ، تقع  مدينة مرسين mersin في جنوب تركيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط على إمتداد المدينة ، تتألق مدينة مرسين mersin بالطبيعة الساحرة والمناخ المعتدل في أغلب فصول السنة .



كما تتميز مدينة مرسين mersin بتنوع مواردها كالتجارة والزراعة والصناعة والسياحة بشكل خاص .

السياحة في مدينة مرسين mersin  : 
تعتبر مدينة مرسين mersin  من أهم الأماكن التي يقصدها السياح العرب والأجانب طيلة العام ، حيث وجد فيها العديد من الأماكن السياحية والتاريخية الساحرة والمتميزة ومنها :



1_ الساحل في مدينة مرسين mersin والذي يعتبر وجهة سياحية للعديد من السياح العرب والأجانب بالإضافة إلى السياح المحليين ، وخصوصا في فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة .


2_ منطقة طرسوس التابعة لمدينة مرسين mersin حيث يوجد فيها العديد من المعالم السياحية التي يقصدها الزوار ومنها سلسلة جبال طرسوس ومتحف طرسوس وقبر النبي دانيال ومغارة أصحاب الكهف .


3_ قلعة معمورة : يعود تاريخ هذه القلعة في مدينة مرسين mersin إلى العهد الروماني القديم ، وتعتبر وجهة سياحية من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها السياح في مدينة مرسين mersin التركية ، للتعرف على حصونها المتينة حيث أنها كانت تعتبر الخط الدفاعي الأول عن مدينة مدينة مرسين mersin من إتجاه البحر .


4_ شلال إيلسو : من أكثر المناطق السياحية في مدينة مرسين mersin شهرة ، حيث نقصدها السياح العرب والأجانب للجلوس تحت الشلال الذي تعتبر مياهه المعدنية شافية من العديد من الأمراض الجلدية بإذن الله ، ويحيط بشلال ايلسو مساحات واسعة من الأشجار والنباتات ذات الروائح العطرة وعلى رأسها الصنوبر .


5_ مدينة كاينتليس التابعة لمدينة مرسين mersin حيث تعتبر وجهة سياحية متميزة للعديد من السياح القادمين إلى مدينة مرسين mersin وذلك لأنها تعود للحضارة الهيلينية الرومانية ، كما يوجد فيها قصور خاصة بالأمراء بالإضافة إلى مدرج ضخم وجمامات قديمة وأديرة ومعالم أثرية كثيرة ومتنوعة .


6_ قلعة بالان كيشليك : أو كما هي معروفة عند الكثير من السياح العرب بقلعة البنت حيث تبعد عن الساحل مسافة 20 كيلو متر ، كما تعود للعهد الروماني ، وكان الهدف من بناءها التصدي لأي هجوم على مدينة مرسين mersin التركية ، وتعتبر الوجهة السياحية الفريدة من نوعها ولا سيما للسياح العرب القادمين إلى مدينة مرسين mersin بقصد السياحة ، حيث يستقلون القوارب وينطلقون باتجاهها في رجلة قصيرة لمشاهدة معالمها التاريخية الساحرة .


7_ نهر غوسكو : ويعد النهر مقصد للكثير من السياح الذين يريدون الإبتعاد عن أجواء المدينة ، حيث تتميز الرحلة في نهر غوسكو عبر القوارب الصغيرة بسحر المناظر الطبيعية والأشجار المحيطة بجانبي النهر الذي يصل العديد من الولايات ببعضها ويمر من مدينة مرسين mersin ويقطعها إلى شطرين .



المدون : derar abbas ... نتمنى لكم أجواء سعيدة وزيارة ممتعة لمدينة مرسين mersin التركية .

ليست هناك تعليقات