حقيقة خبر ترحيل السوريين في تركيا على خلفية إغلاق 5 مخيمات في ولاية غازي عينتاب

حقيقة خبر ترحيل السوريين في تركيا على خلفية إغلاق 5 مخيمات في ولاية غازي عينتاب



تناقلت بعض المواقع الإخبارية بالإضافة إلى وسائل التواصل الإجتماعي خبر ترحيل للسوريين من تركيا جاء على خلفية قرار الهجرة التركية بإغلاق 5 مخيمات في ولاية غازي عينتاب ، ونقلهم إلى مخيمات أخرى قريبة من الشريط الحدودي .



1_ كشف موقع "قرار" التركي يوم أمس عن نية الأتراك إغلاق عدد من المخيمات في غازي عينتاب وماردين ونقل قاطنيها الذين يقدر عددهم ب 24 ألف لاجئ إلى مخيمات أخرى متواجدة على الحدود السورية التركية في ولاية كلس وهاتاي على مقربة من الشريط الحدودي ، المراقبون الأتراك فسروا الأمر برغبة الأتراك في دمج المخيمات، ولكن عدداً من السوريين يخشون أن تكون هذه الخطوة مقدمة لإعادتهم إلى الشمال السوري .


 2_ أعداد اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المخيمات 331 ألف سوري حسب وزارة الداخلية التركية ، بينما أظهرت تقارير دولية أن 10% من السوريين في تركيا يرغبون في العودة إلى بلادهم في ظل استمرار الحرب .



3_ أشارت صحيفة “يني شفق” إلى أن القوات التركية قد تأهبت في مناطق شمالي سوريا الخاضعة لسيطرة مايسمى المعارضة، تحضيرا لعودة نحو 1,6 مليون لاجئ سوري إلى بلادهم خلال عام واحد .


 4_ وقالت الصحيفة المقربة من الحكومة التركية "الأناضول" يوم أمس الخميس، إن أنقرة تواصل إرسال العناصر العسكرية والعربات المدرعة والدبابات، إضافة إلى الدعم اللوجستي، إلى جبهات إدلب ومنبج وتل رفعت، بالتزامن مع إجراء محادثات دولية، من أجل ضمان عودة 400 ألف مدني سوري إلى أراضيهم ، خلال النصف الثاني من 2018 .



 5_ خيار الحكومة التركية ما بين التجنيس وهنا يصطدم القرار بالضغوط التي تواجهها الحكومة التركية من قبل المعارضة التركية ، أو خيار إعادة السوريين إلى المناطق الآمنة وهذا سيشمل الأشخاص الذين هم السكان الأصليين للمناطق الشمالية التي تم تأمينها من قبل الحكومة التركية .



شــارك الموضــوع

شاهد : لاجئون

إرسال تعليق