ما فائدة فتح حساب في بنك زراعات وما هي الأوراق المطلوبة ما فائدة فتح حساب في بنك زراعات وما هي الأوراق المطلوبة - تركيا مباشر

ما فائدة فتح حساب في بنك زراعات وما هي الأوراق المطلوبة

ما فائدة فتح حساب في بنك زراعات وما هي الأوراق المطلوبة



_ في خطوات مستمرة تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين العرب والأجانب بالإضافة للاجئين السوريين المتواجدين فوق أراضيها ، ما تزال الحكومة التركية تقدم التسهيلات لهم حيث أتاحت الفرصة أمامهم ليتمكنو من فتح حسابات بنكية وذلك في عدة بنوك تركيا .


_ حيث لا يتطلب من الأشخاص الراغبين بفتح حساب بنكي في تركيا سوى ثبوتياتهم الشخصية بالإضافة لعنوانهم السكني ورقم ضريبي يمكنهم الحصول عليه بسهولة تامة .


_ ومن جانبها وفرت الحكومة التركية طرق سهلة وبسيطة يتمكن من خلالها السوريين والعرب المتواجدين في تركيا من فتح حساب في بنك زراعات الحكومي وبغجراءات بسيطة جدا .


_ حيث كثر السؤال عن طريقة فتح حساب بنكي في بنك زراعات التركي والآن أقدم لكم الإجابة يقدم بنك زراعات الإسلامي الحكومي التركي ziraat katılım العديد من الخدمات المصرفية للاجئين العرب ويمنح زبائنه من اللاجئين السوريين أو غيرهم تسهيلات واضحة للتعامل المصرفي أوصت بها الحكومة التركية تجاه المقيمين من الأجانب وخاصة العرب على أراضيها .

_ وعملية فتح الحساب المصرفي إحدى تلك التسهيلات التي يقدمها البنك للمقيمين العرب فلا يتطلب الأمر سوى بعض الإجراءات السريعة والتي لا تستهلك وقتاً طويلاً فما هي الأوراق المطلوبة من أجل فتح حساب بنكي في تركيا ؟ بالنسبة للمقيمين من غير الأتراك ممن يحملون جواز السفر فيحتاجون إلى

1 _ صورة مترجمة عن جواز السفر ومصدقة “عند الكاتب بالعدل” أما إذا كان الجواز صادراً باللغتين العربية و الانكليزية فلا داعي للترجمة 

2 _ استخراج رقم ضريبي من أي دائرة ضريبة ويتم إعطاؤه بشكل سهل ويسر

3 _ وثيقة مبين فيها عنوان إقامة صاحب الطلب في تركيا Ikametgah Belgesi أو yerleşim belgesi و تستخرجان من دائرة النفوس 


وبالنسبة للأشخاص ممن يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” سواء كانت بطاقاتهم تبدأ بالرقم “99” أو “98” فيطلب منهم إحضار الأوراق التالية : 

1_ بطاقة الحماية المؤقتة الكمليك

2_ وثيقة مبين فيها عنوان إقامة صاحب الطلب في تركيا و تستخرجان من دائرة النفوس

3_ استخراج رقم ضريبي من أي دائرة ضريبة 


أما المستثمرون ورجال الأعمال ممن لا يملكون وقتاً كافياً وبدون حضورهم إلى تركيا يمكن أن يفتتحوا حساباً بنكياً ويطلب منهم الأوراق والثبوتيات التالية :

1_ صورة مترجمة عن جواز السفر في حال لم يكن الجواز صادراً باللغة الانكليزية

2_ وثيقة إثبات مكان إقامة صاحب الطلب في بلد إقامته

3_ الرقم الضريبي يستخرجه البنك تسهيلاً على الأجانب وتشجيعاً لهم على التعامل مع بنك زراعات التركي


_ كما ننوه أن بنك زراعات يعطي مزايا وتسهيلات للراغب بفتح حساب وإيداع الأموال بالنسبة لرجال الأعمال إلا أنه يجبر صاحب الحساب على الحضور الشخصي والتواجد في تركيا للتوقيع على العقد الرسمي مع البنك الجدير بالذكر أن بنك Ziraat Katılım يختلف عن Ziraat Bank لكن يمكنك استخدام صرافات بنك Ziraat لسحب النقود عبر بطاقة Ziraat Katılım .



هناك تعليق واحد:

  1. الكلام صحيح الا انه يوجد بعض الأفرع من بنك زراعات لا تقبل فتح حساب للسوريين حاملي الكملك متعذرة بأنه عليهم ايداع 8 ألاف دولار ليتمكنوا من فتح الحساب ...

    ردحذف