بعد 4 أعوام من الغموض "غوغل إيرث" يكتشف موقع الطائرة الماليزية المفقودة | تركيا مباشر بعد 4 أعوام من الغموض "غوغل إيرث" يكتشف موقع الطائرة الماليزية المفقودة | تركيا مباشر - تركيا مباشر

بعد 4 أعوام من الغموض "غوغل إيرث" يكتشف موقع الطائرة الماليزية المفقودة | تركيا مباشر

"غوغل إيرث" يدعي اكتشاف موقع الطائرة الماليزية المفقودة



قال ماثيو بيتس المولع بخرائط غوغل إيرث ، إنه أجرى عملية بحث دقيقة وعثر على موقع الطائرة الماليزية التي فقدت قبل نحو 4 أعوام .



وأوضح موقع "ديلي ستار" أن "بيتس" يزعم العثور على الطائرة "بوينغ 777"، التي كانت في رحلة "MH370" من كوالالمبور إلى بكين عام 2014، قبل أن تختفي .


 وأوضح المصدر أن "بيتس عثر على الطائرة في إحدى غابات كمبوديا، وذلك بعدما استخدم تقنية "3D" من أجل إجراء عملية البحث، بالاعتماد على النتائج التي توصل إليها الخبير إيان ويلسون" .



 وقال المحقق الخاص أندريه ميلن ، إن "غوغل إيرث كشف دليلا جديدا يؤكد أن الطائرة الماليزية لم تختف" ، وأضاف أنه "يجب اعتماد نتائج البحث هذه وإرسال فريق من المحققين إلى المكان المزعوم" .



 وتابع قائلا "غوغل إيرث يقدم كل التفاصيل، مثل الصورة والمكان والوقت والإحداثيات ، كل التفاصيل متوافرة"، ويعتمد "غوغل إيرث" على صور يتم التقاطها بالأقمار الاصطناعية ، ويمكن أن تحتوي لقطات تلك الأقمار على طائرات ركاب خلال رحلاتها الجوية .



 وأوضح المحقق أن "طول الطائرة على "غوغل إيرث" يبلغ حوالي 70 مترا، أي أطول بقليل من طول "بوينغ 777"، وهو 63.7 مترا" .


المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات