رسالة مؤثرة للشعب التركي للناشط السوري أحمد صبرا وإبنته | فيديو رسالة مؤثرة للشعب التركي للناشط السوري أحمد صبرا وإبنته | فيديو - تركيا مباشر

رسالة مؤثرة للشعب التركي للناشط السوري أحمد صبرا وإبنته | فيديو

رسالة مؤثرة للشعب التركي للناشط السوري أحمد صبرا وإبنته | فيديو



سلط الناشط احمد صبرا الضوء على الأحداث الأخيرة الدائرة في ولاية شانلي أورفة ، عقب أعمال شغب قام بها بعض الأتراك المتواجدين في الولاية نتيجة بعض التجاوزات التي صدرت من بعض السوريين في الولاية .


وكانت الولاية قبل أيام شهدت مقتل إثنين من الأتراك عقب شجار دار بين عائلة تركية وأخرى سورية اسفر عنها مقتل تركيين وجرح آخرين ، فيما سارعت السلطات التركية إلى تدارك الأمر ، إلا أن المنطقة شهدت إحتقانا شديدا نتج عنه تكسير المحال السورية في الولاية .


ومن جانبه خرج الناشط السوري أحمد صبرا في فيديو يظهر فيه مع إبنته التي لا تجاوز ال 10 سنوات ليتكلم باللغة العربية موجها الرسالة للشعب التركي فيما تقوم ابنته بالترجمة بكل طلاقة ، حيث يظهر أنها تتقن اللغة العربية والتركية بشكل جيد جدا .


وأكد الناشط أحم صبرا أن هناك بعض المسيئين من الشعب السوري ولكن هذا لا يعني أن حميع السوريين في تركيا سيئين ، وأن قيام بعض الأتراك بكسير المحال التجارية للسوريين في المنطقة ليس من العادل ، ومن جانبه أيضا أكد على متانة العلاقة بين السوريين والأتراك .




ليست هناك تعليقات