نتنياهو يتهم إيران بإخفاء منشأة نووية سرية في طهران | تركيا مباشر نتنياهو يتهم إيران بإخفاء منشأة نووية سرية في طهران | تركيا مباشر - تركيا مباشر

نتنياهو يتهم إيران بإخفاء منشأة نووية سرية في طهران | تركيا مباشر

نتنياهو يتهم إيران بإخفاء منشأة نووية سرية في طهران



زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أن إيران تخفي "منشأة نووية سرية" في العاصمة طهران ، فيما اتهم دول الاتحاد الأوروبي بـ"استرضائها" .



جاء ذلك في خطاب ألقاه رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، بافتتاح الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وقال نتنياهو : "اليوم ، أفصح لأول مرة عن وجود منشأة سرية أخرى في إيران ، وهي مستودع ذري سري لتخزين كميات هائلة من المعدات والعتاد من البرنامج النووي الإيراني السري" .


وأضاف مخاطبًا أعضاء الجمعية العامة : "منذ أن أغرنا على الأرشيف الذري، انشغل الإيرانيون بتنظيف المستودع الذري، والشهر الماضي فقط، قاموا بنقل 15 كيلوغرام من المواد المشعة" .


وتابع: "هل تعرفون ماذا فعلوا بها (المواد المشعة) ؟ لقد قاموا بتوزيعها حول طهران، في محاولة لإخفاء الأدلة" ، وأردف : "لذلك يتعين على الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تقوم بالتفتيش على هذا المستودع السري والمخازن السرية قبل أن يتم تطهيرها ، نحن لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي" .



وخاطب نتنياهو القادة الإيرانيين قائلًا  : "إسرائيل تعرف ما تقومون به، وتعرف أيضًا المكان الذي تخفون فيه (تلك المواد)" ، وعرض رئيس الوزراء ما قال إنها "خرائط توضح مكان المستودع الذري" الذي تخبئ فيه السلطات الإيرانية المواد الذرية المزعومة .

المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات