وزير العدل التركي يصف عملية الاستخبارات التركية في اللاذقية السورية بالناجحة

وزير العدل التركي يصف عملية الاستخبارات التركية في اللاذقية السورية بالناجحة



قال وزير العدل التركي عبد الحميد غُل ، إن عملية جلب مخطط هجوم ريحانلي "يوسف نازيك" من اللاذقية السورية، كانت عملية ناجحة .



 وأضاف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن "العملية أظهرت متابعة دولتنا لجميع المجرمين من مختلف المنظمات الإرهابية وتقديمهم للقضاء المستقل لينالوا في نهاية المطاف جزائهم العادل".


 ولفت غُل إلى أن هجوم "ريحانلي" الإرهابي كان حادثة مؤلمة لجميع أبناء الأمة التركية، وأن القضاء التركي كان قد حكم بالمؤبّد مع الأشغال الشاقة على 9 من أصل 33 شخصًا، في حين حكم على 13 شخصًا آخرين بالسجن مددًا تتراوح ما بين 10-15 عامًا.



 وتمكن جهاز الاستخبارات التركي من جلب "يوسف نازيك"، في عملية نفذها داخل مدينة اللاذقية السورية التي تعد معقل نظام بشار الأسد. وقالت مصادر استخباراتية، للأناضول، إن "نازيك" نفذ تفجير ريحانلي بالتعاون مع المخابرات السورية.


 وخلال التحقيقات، اعترف نازيك بمعلومات مفصلة عن "معراج أورال"، زعيم ما يعرف بتنظيم "المقاومة السورية"، والذي كان له دور في تفجيرات "ريحانلي".



 وكان الانفجاران اللذان وقعا بقضاء ريحانلي في 11 أيار/ مايو 2013، قد أوديا بحياة 53 شخصًا، وتسببا بجرح العشرات. كما تسبب الانفجاران اللذان استهدفا مقر بلدية ريحانلي ومبنى البريد بخسائر في 912 مبنى، و891 متجر، و148 مركبة.


المصدر : الأناضول

شــارك الموضــوع

شاهد : دولي

إرسال تعليق